عادي

أوروبا تستعيد برشلونة

12:01 مساء
قراءة دقيقتين
رافينيا يحتفل
سجل المهاجم البرازيلي رافينيا هدفين ليقود برشلونة للفوز 3-2 على مضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي بذهاب دور الثمانية بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، في مباراة أكدت عودة الفريق الكتالوني القوية إلى المنافسة القارية، وقدم مباراة جيدة في أمسية رائعة.
وكتبت صحيفة موندو ديبورتيفو أن برشلونة استعاد مكانته بين العظماء في أوروبا.
ولم يكن لكيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان ظهور واضح في المباراة التي قدم فيها برشلونة الفائز باللقب خمس مرات أداء دفاعياً قوياً حد من خطورة قائد فرنسا.
ودخل باريس سان جيرمان المباراة دون هزيمة في آخر 27 مباراة له في جميع المسابقات، لكنه خسر أمام فريق برشلونة المتحمس الذي يتطلع لإعادة النادي إلى قمة كرة القدم الأوروبية.
وبعد مسيرة رائعة في الفترة من 2005 إلى 2015 التي شهدت فوزه بأربعة ألقاب لدوري أبطال أوروبا، فشل برشلونة في تجاوز دور 16 في مسابقة النخبة الأوروبية في ثلاثة مواسم متتالية بعد تعرضه لهزيمة مذلة 8-2 أمام بايرن ميونيخ في دور الثمانية بموسم 2019-2020.
وقال تشافي هرنانديز مدرب برشلونة للصحفيين «يجب أن نكون فخورين بالقول إن برشلونة مازال على قيد الحياة. فهمنا كيف كان علينا العمل ضد أحد أفضل الفرق في العالم. إنه تفوق بسيط ولكننا حققنا فوزاً سيولد المزيد من الإثارة في مدينتنا وبين جماهيرنا».
وهيمن برشلونة على مجريات اللعب في بداية المباراة أمام الفريق الساعي للفوز بالبطولة لأول مرة وتقدم بتسديدة من رافينيا الذي استغل كرة عرضية أخفق حارس المرمى جيانلويجي دوناروما في إبعادها من منطقة الجزاء في الدقيقة 37.
لكن سان جيرمان رفع مستواه في الشوط الثاني وأدرك التعادل في الدقيقة 48 بتسديدة قوية من عثمان ديمبلي قبل أن يحرز فيتينا الهدف الثاني مكللاً هجمة مرتدة سريعة باغتت برشلونة.
ولعب رافينيا تسديدة مباشرة رائعة مستغلاً تمريرة متقنة من البديل بيدري ليدرك التعادل ويخيم الصمت على جماهير صاحب الضيافة.
وواصل برشلونة ضغطه إلى أن سجل أندرياس كريستنسن هدف الفوز في الدقيقة 77 مستغلاً تردد دوناروما في إبعاد ركلة ركنية ليحولها لاعب برشلونة إلى داخل الشباك. ويقام لقاء الإياب الأسبوع المقبل.
وقال رافينيا «لقد كانت أمسية رائعة، ليس بالنسبة لي وحدي، وإنما بالنسبة للفريق أيضاً، عملنا بجد لنقدم مثل هذا الأداء، والتصميم في مثل هذه الأجواء الرائعة، هذا علامة إيجابية في طريقنا للأمام.
وتوعد لويس إنريكي مدرب سان جيرمان برشلونة بالرد، في حين أكد لاعب الفريق الباريسي لوكاس هيرنانديز أن هناك ثقة كبيرة بفوز فريقه في الإياب، وذلك رداً على الإهانة التي تعرض لها بطل فرنسا في «حديقة الأمراء».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4n8sp6n5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"