عادي

انطلاق الجولة الختامية لبطولة الظفرة لصيد الكنعد

00:03 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
جانب من منافسات سابقة

تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، تنطلق اليوم الخميس منافسات الجولة الختامية لبطولة الظفرة الكبرى لصيد الكنعد للرجال والنساء، والتي تقام بتنظم هيئة أبوظبي للتراث، وتستمر على مدار 3 أيام على شاطئ مدينة المغيرة في منطقة الظفرة.

وتمثل البطولة مسابقة اجتماعية ترفيهية يشارك فيها المواطنون والمقيمون وزوار الدولة لصيد أكبر سمكة كنعد من ناحية الوزن وفق شروط ومتطلبات محددة، وتسهم المسابقة في تعزيز مكانة الصيد البحري في الدولة وتشجيع المشاركين على خوض تجربة مثيرة تحمل روح التنافس بين المهتمين من المحترفين والهواة لصيد الأسماك.

وتَمنح البطولة 20 جائزة للفائزين في فئتي الرجال والنساء (10 جوائز لكل فئة) يحصل الفائز بالمركز الأول في كل فئة على مبلغ 120 ألف درهم، والفائز بالمركز الثاني على 80 ألف درهم، والفائز بالمركز الثالث على 60 ألف درهم، وتُوزع بقية الجوائز حتى المركز العاشر.

وتتضمن الدورة الخامسة من بطولة الظفرة الكبرى لصيد الكنعد جائزة جديدة، هي جائزة «بطل الموسم» التي تعتمد على نظام النقاط في المراحل الثلاث (السلع، المغيرة، الظفرة الختامية)، ويحصل الفائز بلقب «بطل الموسم» في فئة الرجال على سيارة نيسان باترول، وتحصل الفائزة بلقب «بطلة الموسم» لفئة النساء على سيارة «ربدان»، وتُحتسَب النقاط من المركز الأول إلى المركز الثلاثين وفق جدول خاص بذلك.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/395pynuk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"