عادي

«صيت» تتألق في انطلاقة ختامي الوثبة للهجن

18:52 مساء
قراءة دقيقتين
«صيت» تتألق في انطلاقة ختامي الوثبة للهجن
«صيت» تتألق في انطلاقة ختامي الوثبة للهجن
خلال المنافسة في أحد الأشواط (تصوير: محمد السماني)
خلال المنافسة في أحد الأشواط (تصوير: محمد السماني)
أبوظبي: محمد مصطفى
انطلقت الخميس في ميدان الهجن بالوثبة في أبوظبي، فعاليات المهرجان الختامي السنوي لسباقات الهجن العربية الأصيلة «ختامي الوثبة 2024» الذي ينظمه اتحاد الإمارات لسباقات الهجن، بمشاركة ملاك الهجن من أبناء الدولة ودول مجلس التعاون الخليجي.
وشهد الشيخ سلطان بن حمدان بن محمد آل نهيان، مستشار رئيس الدولة، رئيس اتحاد الإمارات لسباقات الهجن، رئيس اللجنة المنظمة، منافسات اليوم الأول، التي أقيمت في الميدان الجنوبي لسن الحقايق لهجن أبناء القبائل، لمسافة 4 كلم، إذ شهد اليوم الأول من المهرجان 28 شوطاً مخصصة للهجن من فئة الإنتاج، منها 18 شوطاً في الفترة الصباحية، و10 أشواط في الفترة المسائية.
وجاءت انطلاقة المهرجان قوية في ظل المنافسة الشديدة من المطايا المشاركة من أجل حصد الناموس والجوائز المالية القيمة التي خصصتها اللجنة العليا المنظمة للمهرجان التي تحتفل بالنسخة الـ45 من الحدث التراثي الضخم الذي يبلغ إجمالي عدد أشواطه 347 شوطاً، وإجمالي عدد الرموز 44، منها 36 لهجن أبناء القبائل، و8 رموز لهجن أصحاب السمو الشيوخ.
وتوجت «صيت» لراشد المري بناموس الشوط الأول في الفترة المسائية المخصص للحقايق الأبكار الإنتاج، وحصدت الجائزة المالية وقدرها 120 ألف درهم، بينما انتزع لقب الشوط الثاني للحقايق الجعدان الإنتاج «منحاش» لحمد العامري.
وشهد الشوط الثالث فوز «شواهين» لمبارك العامري بالمركز الأول، فيما أحرز «الفارس» لعلي الخوذيري ناموس الشو ط الرابع للحقايق الجعدان، وحازت «شواهين» لسهيل العامري لقب الشوط الخامس، وذهب لقب الشوط السادس إلى «جوارح» لمبارك المنصوري.
وسجل شعار محمد المسافري أول أشواطه في منافسات اليوم الأول وحصد لقب الشوط السابع عن طريق «مزعل»، بينما ذهب ناموس الشوط الثامن إلى «لمحة» لخالد المهيري، أما الشوط التاسع فكان من نصيب «الشاهينية» لعبيد الحميري، بينما اختتمت المنافسات بالشوط العاشر الذي توج بلقبه «وضاح» لسعيد الدرعي.
وتتواصل منافسات سن الحقايق لهجن الجماعة الجمعة في الميدان الجنوبي بإقامة 42 شوطاً، 25 في الفترة الصباحية، و17 في الفترة المسائية التي ستتجه إليها الأنظار خصوصاً أن الهجن المشاركة ستتنافس على أول 4 رموز في المهرجان العام الحالي، إذ يقام الشوط الرئيسي الأول للأبكار المفتوح وجائزته الرمز كأس ومليون ونصف المليون درهم، وخصص الشوط الثاني للجعدان المفتوح الذي ينال لقبه بندقية والجائزة المالية وقدرها مليون درهم، فيما خصص الشوط الرئيسي الثالث للأبكار الإنتاج ويحصل الفائز به على كأس ومليون ونصف المليون درهم، ويشهد الشوط الرئيسي الرابع للجعدان الإنتاج الصراع على شداد وجائزته المالية مليون درهم.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/56kdksbd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"