عادي
برامج ترفيهية وثقافية وفعاليات متنوعة

فرحة العيد تتنقل بين الحدائق والشواطئ ومراكز التسوق

00:48 صباحا
قراءة 3 دقائق
عائلات تستمتع بالألعاب في حدائق دبي (تصوير: يوسف الأمير)
أجواء من الفرح في حدائق أبوظبي

متابعة: قسم المحليات

شهدت الحدائق العامة والشواطئ والمتنزهات ومراكز التسوق في دولة الإمارات، أمس الأربعاء، إقبالاً هائلاً من الأسر والأطفال والجمهور، حيث ازدانت بفرحة استمتاعهم بأجواء اليوم الأول من عيد الفطر، من خلال عدد من الفعاليات المتنوعة.

وخيمت أجواء السرور والمرح على الجميع، حيث رصدت «الخليج» مشاعر السعادة التي ظهرت على وجوه المحتفلين، وتبادل الضحكات واللعب بين الأسر، فيما حرص البعض على توثيق هذه اللحظات بالتقاط صور تذكارية تعكس جو البهجة.

ولم تخلو الأجواء من صيحات الأطفال المفعمة بالحماس والشغف أثناء اللعب والركض في المساحات المخصصة لهم، وشارك بعض الأهالي أطفالهم فرحتهم.

استقبلت الحدائق والأماكن العامة والأماكن الترفيهية ومراكز الألعاب والشواطئ في أبوظبي وضواحيها، العائلات والأطفال، أمس الأربعاء، في أول أيام عيد الفطر المبارك، وأقيم العديد من البرامج الترفيهية والثقافية والفعاليات المتنوعة التي جذبت أعداداً كبيرة من الزوار.

أجواء سعيدة في أبوظبي

وشهدت الحدائق على امتداد كورنيش أبوظبي، وفي مختلف المناطق السكنية، إقبالاً من مختلف الأسر للاستمتاع والمشاركة في ممارسة مختلف الأنشطة والفعاليات، كما شهدت ملاعب كرة القدم والسلة والطائرة المجانية في مختلف الحدائق، إقبالاً من الأفراد للممارسة هواياتهم المفضلة.

وشهد شاطئ السباحة على امتداد كورنيش أبوظبي إقبالاً من قبل ممارسي هواية السباحة للاستمتاع بالأجواء السعيدة وممارسة مختلف الأنشطة والألعاب البحرية.

واستقبلت مراكز الألعاب في مختلف مراكز التسوق أعداداً كبيرة من الأطفال بمرافقة ذويهم للاستمتاع بالعيد وممارسة مختلف الألعاب لمختلف الفئات العمرية من الأطفال.

واستقبلت مدن الألعاب العالمية والمائية في جزيرة ياس، أعداداً كبيرة من الزائرين الذين تابعوا مساء الألعاب النارية في الجزيرة.

وفي السعديات، قدم متحف اللوفر أبوظبي عرضاً خارجياً خاصاً لفيلم ديزني «كتاب الأدغال»، على واجهة المتحف الشهير.

فعاليات متميزة في دبي

استقبلت حدائق دبي وشواطئها، في أول أيام العيد، الزوار، منذ الثامنة صباحاً، بفاعليات مميزة، حيث فتحت أبوابها لاستقبال الأسر والأفراد. وشهدت إقبالاً لافتاً للتنزه، والاستمتاع بالطبيعة الخضراء، وسط أجواء من الفرحة بالعيد، واجتمعت الأسر في حدائق دبي، بما يوفر لها أجواء احتفالية مبهجة.

وعبّر أحمد الزرعوني، مدير إدارة الحدائق العامة والمرافق الترفيهية، عن الحرص الكبير الذي توليه البلدية والإدارة، لضمان قضاء الجمهور أمتع الأوقات في حدائق المدينة، بتنظيم الأنشطة والفعاليات، في كل حديقة، وتوفير الترفيه والتسلية للجميع، والتركيز على التنوع والاختلاف في الأنشطة والفعاليات، وتوفير الخدمات بأعلى المستويات.

وفي «شاطئ الممزر» نظمت الأنشطة التي تضمنت تنظيم خدمات التسهيلات الشاطئية، وتشمل الإنقاذ، ومرشات السباحة، ومقاعد ومظلات للجلوس، وألعاب الأطفال، وتوفر الحديقة كذلك خدمة تأجير الشاليهات التي تحتوي على 15 وحدة، والملاعب الرياضية الشاطئية التي تتضمن ملاعب كرة القدم والسلة والطائرة، ويمكن للزوار استخدامها مجاناً.

فقرات ترفيهية في الشارقة

توافد المحتفلون بعيد الفطر المبارك في إمارة الشارقة، من المواطنين والمقيمين للوجهات الترفيهية والحدائق، لقضاء العطلة، وسط أجواء أسرية، للاستمتاع بالفعاليات والبرامج الترفيهية المشوقة، من تنظيم الجهات المختصة في الإمارة.

عائلات وأفراد يستمتعون بأجواء العيد في حدائق الشارقة

وشهدت واجهة المجاز المائية إقبالاً ملحوظاً من الأسر، في ظل حالة الطقس الغائمة واعتدال درجات الحرارة، ما شجع توافد جموع المهنّئين بالعيد قبل غروب الشمس، وحتى أوقات متأخرة من الليل، في ظل مظاهر الاحتفالات والرقصات والفقرات الاستعراضية التي قدمتها الفرق الفنية المتعددة الثقافات.

الحدائق المعلّقة وبحيرة الحفيّة

توافد آلاف الزوار والسياح من إمارات الدولة، أول أيام العيد، إلى منصتي «الحدائق المعلقة» و«بحيرة الحفية» التي تمثل الوجهات السياحية الحديثة التي افتتحها أخيراً صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، والواقعة على تخوم مدينة كلباء، على شارع وادي الحلو كلباء.

الحدائق المعلّقة وبحيرة الحفية

في بحيرة الحفية استمتع زوار بالإبحار عبر قوارب النزهة في البحيرة وممارسة التجديف، فيما فضل آخرون افتراش المسطّحات الخضراء التي تحيط البحيرة، وغيرهم استمتعوا بمرافق البحيرة الواقعة بين أحضان الجبال.

فرحة العيد في عجمان

احتضنت الحدائق والشواطئ والمناطق الترفيهية في الدولة، فرحة العائلات والأفراد بعيد الفطر المبارك، وشهدت المراكز التجارية إقبالاً كبيراً من الزوار.

واحتفل سكان عجمان بحلول أول يوم العيد، وشهدت مناطقها توافد المصلين إلى المساجد منذ الصباح، فيما ارتفعت أصوات التكبير.

وشهد عدد من المرافق الترفيهية في الإمارة إقبال الزائرين بغرض الاستمتاع بأجواء العيد.

وتواجد الكثيرون منهم على كورنيش عجمان، إلى جانب حضور العائلات للاستمتاع بالجلوس على الشاطئ في طقس معتدل رائع.

ألعاب نارية في سماء أبوظبي
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/byarnetc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"