عادي
وضع اللمسات الفنية والتنظيمية الأخيرة قبل انطلاق الدورة الثلاثاء

اعتماد جدول «القدم» و«الطائرة» في الألعاب الخليجية للشباب

23:08 مساء
قراءة 4 دقائق
جانب من استعدادات منتخب عمان لمنافسات كرة القدم

اعتمدت اللجنة الفنية جدول مباريات كرة القدم، ضمن دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب التي تستضيفها الإمارات، وتنطلق، يوم الثلاثاء المقبل، الموافق 16 إبريل/ نيسان الجاري، وتستمر حتى 2 مايو/ أيار المقبل، في الوقت الذي تابعت المنتخبات المشاركة وضع اللمسات الفنية الأخيرة، من خلال التحضيرات التي تجريها. وتشهد منافسات كرة القدم مشاركة 4 منتخبات، هي: الإمارات والكويت وسلطنة عمان والبحرين، وستقام بنظام الدوري من دور واحد، على أن يتم احتساب إجمالي النقاط في تحديد الترتيب النهائي، وستقام جميع المباريات على استاد آل نهيان بنادي الوحدة، في أبوظبي.

تنطلق الجولة الأولى، يوم الثلاثاء 16 إبريل الجاري، بمباراة منتخب الإمارات الوطني مع سلطنة عمان في تمام الساعة الرابعة و45 دقيقة، تليها مباراة الكويت والبحرين في الساعة الثامنة والنصف مساء، وتقام الجولة الثانية يوم الجمعة 19 إبريل، والثالثة والختامية يوم الاثنين 22 إبريل.

كما اعتمدت اللجنة الفنية جدول مباريات مسابقة الكرة الطائرة، والتي تقام بمشاركة 6 منتخبات، هي: الإمارات، الكويت، سلطنة عمان، البحرين، السعودية وقطر.

وتنطلق مباريات البطولة يوم 20 إبريل الجاري، في صالة نادي النصر بدبي، وتقام بنظام الدوري من دور واحد، ويتوج باللقب المنتخب الأكثر تحقيقاً للانتصارات، وفي حالة التساوي بين أكثر من منتخب، يتم اللجوء إلى فارق النقاط.

وتقام 3 مباريات يومياً، وفق توقيتات ثابتة، حيث تنطلق المباراة الأولى في الساعة 11 صباحاً، والمباراة الثانية في الواحدة بعد الظهر، والمباراة الثالثة في الثالثة عصراً، خلال الفترة من 20 إلى 25 إبريل الجاري، على أن تحصل المنتخبات المشاركة على راحة من المباريات يوم 23 منه.

  • منافسات اليد في البطائح

أكد ناصر الحمادي، رئيس اللجنة الفنية لكرة اليد بدورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب، أمين عام اتحاد اليد، أن مسابقة كرة اليد ستشهد مشاركة جميع المنتخبات الخليجية الستة، وستقام بنظام دوري من دور واحد، وتستضيفها صالة نادي البطائح الرياضي الثقافي، منوهاً بأن قرعة المباريات ستقام يوم 18 إبريل الجاري، يليها في اليوم التالي الاجتماع الفني للبطولة، على أن تبدأ المباريات يوم 20 إبريل.

ناصر الحمادي

وأضاف أن كل منتخب سيلعب 5 مباريات، حيث تقام 3 مباريات يوم 20 إبريل، ومثلها يوم 21 إبريل، وتحصل الفرق على راحة يوم 22 إبريل، وتعود المباريات يومي 23 و24 إبريل، ثم راحة يوم 25 إبريل، وتختتم يوم 26 إبريل، على أن تغادر الوفود يوم 27 إبريل.

وحول الأطقم التحكيمية، قال: «سيكون هناك طاقم تحكيم من كل دولة، إضافة إلى مراقب فني، على أن تكون رئاسة اللجنة من الإمارات، والجميع جاهز للحدث الخليجي الذي يقام لأول مرة بالإمارات، وفي نسختها الأولى، ولدينا من الخبرات التنظيمية والكوادر الإدارية، ما يؤكد نجاح الحدث قبل أن يبدأ».

ونوه بأن منتخب الإمارات يواصل تدريباته، استعداداً للدورة التي ستكون خير إعداد له للاستحقاقات المقبلة، خاصة أن المنتخبات الخليجية قوية، وتنافس في كل البطولات، والاستفادة الفنية ستكون كبيرة.

  • مشاركة خليجية كثيفة

تشارك المملكة العربية السعودية ب178 لاعباً ولاعبة «145 لاعباً و33 لاعبة»، سيتنافسون في 20 لعبة. وتواصل المنتخبات السعودية المشاركة في الدورة، استعداداتها للمحفل الخليجي، من خلال معسكرات داخلية وخارجية، للصعود إلى منصات التتويج بأكبر عدد من الميداليات.

من جانبها، أعلنت اللجنة الأولمبية في مملكة البحرين مشاركتها ببعثة تضم 197 شخصاً، من بينهم 122 لاعباً ولاعبة في 17 لعبة، فضلاً عن الأجهزة الفنية والإدارية والحكام.

كما يشارك 10 حكام من البحرين في منافسات كرة الطائرة، والطاولة، والسباحة، والدراجات الهوائية، وكرة القدم، والمبارزة، وكرة اليد.

وقالت الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة، نائب رئيس اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية، عضو اللجنة الأولمبية البحرينية، رئيسة الاتحاد البحريني لكرة الطاولة: «أود أن أشكر دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة على مبادرتها المتميزة باستضافة واحتضان دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب والشابات».

حياة آل خليفة

وأوضحت أهمية وقيمة دعم القدرات الخاصة بالفئات المشاركة، وصقل تجاربها، من خلال هذه المنافسات التي تحقق الكثير من الفوائد الإيجابية.

ودعت الشيخة حياة آل خليفة إلى استمرار مثل هذه المنافسات، مع ضرورة التركيز والاهتمام بالرياضات الأولمبية، لتعزيز فرص التأهل لأبطال الدول العربية إلى النهائيات.

وأضافت: «لا تمثل هذه الدورة أهمية كبيرة للمنافسات الرياضية فقط، وإنما يمتد أثرها إلى تعزيز الصلات والتعارف بين أبناء دول مجلس التعاون، كما أنها تعد فرصة مثالية لتبادل الخبرات والتجارب بين المسؤولين، وصولاً إلى رؤية مشتركة تخدم تطلعاتنا في الدول الخليجية لتعزيز استدامة التنمية والتطور».

وأعلنت اللجنة الأولمبية العمانية مشاركتها ببعثة مؤلفة من 133 لاعباً ولاعبة، ينافسون في 14 لعبة.

واستعرضت اللجنة الأولمبية العمانية في لقاء مع ممثلي الاتحادات واللجان الرياضية المشاركة في الدورة الخليجية، التفاصيل الفنية كافة المتعلقة بالمشاركة، والجدول الزمني للمنافسات وأماكن إقامتها.

  • المركز الأول

كشف سلطان الطاهر، رئيس اللجنة الفنية لبطولة الشطرنج، ضمن دورة الألعاب الخليجية عن أسماء لاعبي منتخب الإمارات المشارك في البطولة، مؤكداً أن المنافسات ستكون في الشطرنج السريع والخاطف والفرق لفئتي تحت 14 سنة للذكور والإناث، وتحت 18 سنة للذكور والإناث، وستقام المنافسات بقاعة نادي الشارقة الثقافي للشطرنج.

سلطان الطاهر

وقال: نشارك ب 13 لاعباً ولاعبة، حيث يضم منتخبنا تحت 18 سنة، عبدالرحمن محمد الطاهر، وزايد سلطان الطاهر، وسعود جابر الزرعوني، وغيث النعيمي، ومنتخب تحت 14 سنة، يضم سالم جاسم ومحمد يوسف، وعامر سعيد، والبنات تحت 18 سنة، أحلام راشد وفاطمة سيف، وشمة خلفان، والبنات تحت 14، روضة السركال، وعنود عيسى، وعهود عيسى.

ونوه بأن الجهاز الفني سيعقد اجتماعاً مع المنتخب المشارك، مشيراً إلى أن البطولات الرمضانية كانت خير إعداد للاعبين واللاعبين، لكون شهر رمضان شهد أكثر من 5 بطولات، وكانت محطات قوية للإعداد، وهناك تحضيرات يومية مع التركي عزيز ميرت، مدرب منتخب الشباب، والمدرب الكوبي والتر أرانسيبيا مدرب البنات، والطموحات كبيرة في تحقيق إنجازات كبيرة للدولة في المحفل الخليجي.

الصورة
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4w5j2243

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"