عادي
«الزعيم» يفقد بوصلة الانتصارات في إبريل

الجزيرة يوجه ضربة قاضية لطموحات العين بلقب الدوري

23:03 مساء
قراءة 3 دقائق
فرحة جزراوية

متابعة: علي نجم

تعرضت آمال نادي العين في المنافسة على درع دوري أدنوك للمحترفين لضربة قاضية، بعدما تعثر «الزعيم» بالتعادل على أرض استاد هزاع بن زايد أمام ضيفه الجزيرة 2-2 في اللقاء المؤجل من المرحلة 13 من المسابقة.

وأصبح الفارق بين العين الثالث والوصل المتصدر 12 نقطة، قبل 8 جولات من ختام الموسم.

واصل «الزعيم» مسلسل نزيف النقاط، وضياع بوصلة الانتصارات، وتحول شهر أبريل الجاري، إلى «أبريل الأسود» بالنسبة إلى عشاق الفريق، خاصةً مع تبخر حلم الفريق بالفوز بالألقاب، حيث ودع في 3 أبريل منافسات كأس صاحب السمو رئيس الدولة بالخسارة أمام اتحاد كلباء 2-1، قبل أن يخسر في ال7 من الشهر نفسه أمام النصر في دار الزين بثلاثة أهداف مقابل هدف، ليعود ويتعثر بالتعادل مع الجزيرة في اللقاء المؤجل.

ولم يعرف «الزعيم» حلاوة الفوز في كل المسابقات منذ التغلب على عجمان برباعية في 15 مارس الماضي، ليحصد في الدوري في آخر 3 مباريات نقطتين من أصل 9 ممكنة، في وقت ودع أغلى المسابقات.

  • عناصر أساسية

وشهدت تشكيلة المدرب كريسبو الرهان على غالبية عناصره الأساسية، خاصةً أنّ اللقاء كان الأمل الأخير حتى يبقى الفريق في صلب الصراع على الدرع، فشارك لابا، لكنه بدا شبحاً للمهاجم العملاق، فواصل الصيام عن هز الشباك، في وقت تواصل فيه غياب بندر الأحبابي، بينما نال جوناتاس فرصة المشاركة أساسياً من أجل تعويض غياب المغربي سفيان رحيمي المصاب.

ولعب كوامي دور الجوكر دفاعياً وهجومياً، فسجل برأسه هدف التعادل ليرفع غلته إلى 7 أهداف في المسابقة.

وكانت البصمة الأجمل في المباراة، حين أنبرى الأرجنتيني- الإيطالي بالاسيوس لضربة حرة نفذها ببراعة لتسكن مرمى علي خصيف، وليكون أول هدف من ضربة حرة مباشرة ل «الزعيم» في مرمى «فخر العاصمة». وتعتبر الأهداف التي تسجل من ضربة حرة مباشرة عملة نادرة في دورينا، حيث لم يسجل منذ بداية الموسم وحتى الآن سوى 9 أهداف.

  • نقطة الفخر

أما الجزيرة الضيف الذي خاض أولى المباريات تحت قيادة المدير الفني الفرنسي غريغوري، المدرب الرابع الذي يشرف على قيادة الفريق هذا الموسم، فقد نجح في ترك بصمة إيجابية، عبر إخراج الفريق من دوامة الهزائم.

وقام المدرب السابق للوحدة ودبا الفجيرة، في وضع بصمته على التشكيل من خلال بعض التغييرات التي أدخلها على الفريق، فعاد كريم رقيق إلى خط الدفاع ليشكل ثنائياً مع خليفة الحمادي.

وفاز غريغوري بالرهان على برونو أساسياً في خط الهجوم، لينجح الواعد في تسجيل هدف التقدم بتسديدة من خارج المربع سكنت مرمى خالد عيسى.

وأنصفت كرة القدم «فخر العاصمة» حين وضع مامادو كوليبالي بصمته التهديفية الأولى بتسديدة ماكرة سكنت شباك خالد، مسجلاً الهدف رقم 100 للجزيرة تاريخياً في مرمى العين.

وتحدث غريغوري مدرب الجزيرة عن أسباب تحسن مستوى فريقه في المباراة، وقال: كنا الطرف الأفضل على كافة المستويات، وشخصية لاعبي الجزيرة كانت مختلفة تماماً عن السابق، كما تعاملنا مع الكرات الثابتة والعكسية بشكل أفضل، بعدما كانت هذه مشكلة كبيرة يعاني منها الفريق هذا الموسم.

وتابع: التعادل مع العين يعني لنا الكثير، وهو أكثر من مجرد نقطة لنا.

من جهته، قال الأرجنتيني هرنان كريسبو مدرب العين: إنّ المغربي سفيان رحيمي الغائب عن مباراة الجزيرة سوف يوجد أمام الهلال الثلاثاء، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال آسيا.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4ahs47z3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"