عادي
«الملك» يتطلع لابتسامة الموسم في الدوحة

الشارقة يواجه العربي في السوبر الإماراتي القطري الليلة

00:24 صباحا
قراءة دقيقتين
1
الشارقة يواجه العربي في السوبر الإماراتي- القطري

يتطلع الشارقة بطل كأس رئيس الدولة إلى إنقاذ موسمه عندما يحل ضيفاً على العربي بطل كأس أمير قطر في الدوحة الساعة الثامنة من مساء اليوم ضمن منافسة كأس السوبر الإماراتي القطري الذي تنطلق نسخته الأولى وسط أجواء رائعة.

ويلعب غداً السبت على درع السوبر الإماراتي القطري شباب الأهلي بطل دوري أدنوك مع الدحيل بطل دوري نجوم قطر على استاد راشد في دبي.

وأعلن في يناير/ كانون الثاني الماضي في الدوحة على هامش كأس آسيا عن إطلاق مسابقتي الدرع السوبر والكأس السوبر المشتركتين بين دولتي قطر والإمارات سنوياً، تعزيزاً للتعاون الرياضي والسياحي بين البلدين.

ويأمل الشارقة إسعاد جمهوره بالفوز الليلة، لاسيما أنه لم يحقق أي لقب في الموسم الحالي فخسر كأس السوبر أمام شباب الأهلي، وفقد لقبيه في كأس رئيس الدولة وكأس مصرف أبوظبي الإسلامي، ويحتل المركز الخامس في دوري أدنوك بفارق 19 نقطة عن الوصل المتصدر.

ووصلت بعثة الشارقة إلى الدوحة أمس، ويتوقع أن يساند «الملك» جمهور جيد في الدوحة، لاسيما أن المباراة نالت نصيبها من تسليط الضوء عليها، في عين دعا حساب نادي الشارقة على منصة إكس اللاعبين إلى جعل «العيد عيدين»، في إشارة إلى فرحة الفوز وفرحة عيد الفطر.

ووعد صانع ألعاب الشارقة، البوسني ميراليم بيانتيش بتقديم «الملك» مباراة جيدة رغم غيابه عن لغة الانتصارات في آخر 5 مباريات في كافة المسابقات.

وقال بيانيتش بعد وصوله إلى الدوحة «بالنسبة لنا ستكون مباراة مهمة، ونحن مستعدون لها وسنحاول الفوز بها. المواجهة صعبة بين فريقين جيدين ونعلم أن المنافس يملك لاعبين مميزين».

  • تراجع العربي

وفي المقابل تراجع مستوى العربي هذا الموسم بعد نيله لقب كأس أمير قطر في الموسم الماضي.

وخسر العربي هذا الموسم نهائي كأس دوري نجوم قطر أمام أم صلال بركلات الترجيح، ويحتل المركز الخامس في الدوري برصيد 26 نقطة، وبفارق 17 عن السد المتصدر.

واستعد العربي للشارقة بأفضل طريقة بعد فوزه الجمعة على الوكرة 4-2، بينها ثنائية لنجمه السوري عمر السومة.

وقال مشعل المالك إداري العربي «مباراة الوكرة كانت فرصة للجهاز الفني للوقوف على جاهزية الفريق قبل لقاء السوبر المهم بالنسبة لنا والذي نسعى للتتويج بلقبه وعكس صورة طيبة عن الكرة القطرية».

أضاف «لن تكون المهمة سهلة أمام منافس قوي، إذ يضمّ الشارقة العديد من اللاعبين المميزين أصحاب الخبرة، لذلك فالحظوظ تبدو متساوية».

ويملك العربي في صفوفه نخبة من اللاعبين الجيدين في مقدمتهم السوري عمر السومة وصانع الألعاب التونسي يوسف المساكني، والإيطالي ماركو فيراتي، والبرازيلي رافينيا ألكانتارا لاعب برشلونة وسان جيرمان السابق والآيسلندي آرون غونارسون.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5c8nrt44

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"