عادي

الهلال زعيم«سوبر» باللقب 67

00:30 صباحا
قراءة دقيقتين
نيمار مع لاعبي الهلال

الرياض: عيسى الحكمي

حقق الهلال كأس السوبر السعودي بعد فوزه في المباراة النهائية على اتحاد جدة 4-1 على استاد محمد بن زايد.

ورفع الهلال بفوزه العريض عدد بطولاته إلى 67 بطولة،وانتصاراته على التوالي هذا الموسم إلى 34 فوزاً، في حين احتفل بأول بطولاته الرسمية هذا الموسم،ومدد تحقيقه لكأس السوبر إلى 4 ألقاب في حين توقف رصيد الاتحاد على لقب واحد.

الصورة

يدين الزعيم بفوزه الرباعي إلى ثنائية البرازيلي مالكوم «5 و 89»،وسالم الدوسري وناصر الدوسري في الدقيقتين «44 و 90+6»،وسجل هدف الاتحاد الوحيد عبدالرزاق حمدالله في الدقيقة 21.

وفي سجل الأرقام عادل الهلال الاتحاد في عدد مرات الفوز بالنهائيات بواقع 5 نهائيات لكل جانب،وواصل الزعيم تفوقه المطلق على الاتحاد محققاً فوزه السادس توالياً من أغسطس 2023، في حين واصل المدرب البرتغالي جيسوس تفوقه على المدرب الأرجنتيني غاياردو رافعاً عدد الانتصارات إلى 5 انتصارات متتالية،نال عبرها لقبين (كأس الليبر تادرويس 2019 والسوبر السعودي).

الصورة

وأصبح سالم الدوسري الذي سجل الهدف الثاني هداف الكلاسيكو بواقع 10 أهداف منها أربعة أهداف فقط سجلها هذا الموسم،ورفع مالكوم غلته إلى 5 أهداف في موسمه الأول بقميص أزرق العاصمة.

واستحق الهلال الانتصار عطفاً على السيطرة التي فرضها على المباراة منذ البداية،حيث اخترق مالكوم حصون العميد بسلاسة في الدقيقة الخامسة وسجل هدف الافتتاح،وعلى الرغم من تلقي مرمى ياسين بونو هدفاً من مواطنه حمدالله بعد ضربة جزاء سددها الأخير وصدها بونو قبل أن تعود الكرة لحمدالله ليسجل هدف فريقه الوحيد في الدقيقة 44،إلا أن زاحفة من سالم الدوسري على يمين المعيوف في الدقيقة 44 أنهت الشوط الأول على 2-1.

وواصل الأزرق هيمنته على الشوط الثاني وسط محاولات خجولة من كريم بنزيمة ورفاقه حتى جاءت لحظات الأنهيار البدني والذهني للاعبي الاتحاد ليتلقى مرماهم هدفين من مالكوم أولاً بعد هجمة عنترية مع سافيتش انهاها الأسمر البرازيلي بسهولة على يمن المعيوف في الدقيقة 89،ومن ثم أضاف البديل المحظوظ ناصر الدوسري الهدف الرابع بعد خمس دقائق من دخوله الهدف الرابع متوجاً متابعته لكرة سددها زميله عبدالله الحمدان وارتدت من حارس الاتحاد.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2peyn786

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"