عادي

انطلاق «دار الزين» في حديقة الحيوانات بالعين

20:47 مساء
قراءة دقيقتين

العين: منى البدوي

انطلقت أمس، ثالث أيام عيد الفطر السعيد، في حديقة الحيوانات بمدينة العين، فعاليات مهرجان «دار الزين» الذي تنظمه دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي، بالشراكة مع مؤسسة «براج» المنتجة والمصممة لمفهوم الفعالية، إلى 21 إبريل الجاري، ويتضمن جملة من العروض المباشرة والفعاليات والأنشطة الترفيهية العائلية المُستوحاة من الطبيعة، وورش العمل التفاعلية والتسوق وأفلام يمكن مشاهدتها في الحديقة ومأكولات الشارع، وذلك وسط الطبيعة الوارفة الخضرة المميزة لحديقة الحيوانات.

يتيح المهرجان السنوي للزوار، من جميع الأعمار، الانغماس في جمال الطبيعة في قلب مدينة العين حيث يُحَوِّل مهرجان «دار الزين» الطبيعة البرية للحديقة إلى أجواء نابضة بالحياة من خلال تجربة تجمع بين «أنشطة المزرعة ورحلات السفاري»، حيث يوفر للعائلات فرصة الابتعاد عن صخب المدينة خلال عطلة عيد الفطر، والاستمتاع بعجائب الطبيعة والبراري، وفي نفس الوقت تعميق فهمهم للبيئة والأنظمة البيئية الثمينة التي تحيط بنا، كل ذلك في وجهة تبعد 90 دقيقة فقط عن العاصمة.

ويتضمن المهرجان 17 منفذاً لبيع المأكولات والمشروبات، ومساحة مختارة بعناية تتمحور حول فكرة المزرعة «مزرعة داز»، وتستضيف مجموعة فريدة من ورش الاستدامة وإعادة التدوير المخصصة للأطفال، وسوق داز التي تضم علامات تجارية تبيع منتجات مستدامة للأطفال، إضافة إلى الأكشاك التراثية التي تستعرض الثقافة الإماراتية النابضة بالحياة من خلال أنشطة يومية تشمل السفافة والتلي والليخ والخوص والخط العربي والرسم بالحناء.

وتضم ساحة المهرجان منطقة ألعاب المتاهة، والتي تعتبر الأولى من نوعها في العين والمصنوعة كلياً من القش، والكرات المطاطية الكبيرة؛ وألعاب المهرجان والمهارات، للاستمتاع بالكثير من اللحظات الساحرة لالتقاط الصور مع أفراد العائلة.

ويستمتع الأطفال في حديقة المغامرات التي تضم زيبلاين ومسار التحدي، وجدار التسلق، وألعاب حرب الليزر، إلى جانب المنطقة الأثرية التي تقدم ورش عمل للأطفال للتعرف إلى الجيولوجيا وفهمها.

ويمكن للعائلات الاستمتاع بعروض الحيوانات ورحلات السفاري، فضلاً عن الأنشطة الفريدة، مثل: إطعام الزرافة، والسير مع حيوان الليمور، والحديث مع حارس الحديقة.

وخصص المهرجان موقعاً للعروض الحية، والذي من خلاله سيقدم نخبة من أيقونات الموسيقى العربية، وهم فؤاد عبد الواحد ويارا غداً السبت، وناصف زيتون ومحمد الشحي 20 إبريل، وفرقة نينجا كيدز يوم 21. بينما تشعل فرقة نينجا كيدز المفضلة لدى الجميع حماس الزوار في نفس اليوم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ykkajbzc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"