عادي

باير ليفركوزن يتأهب لأكبر يوم في تاريخه

19:41 مساء
قراءة دقيقتين
لاعبو باير ليفركوزن

نصح المدرب الإسباني شابي ألونسو لاعبيه ألا يفكروا كثيراً بما سيحصل بعد المباراة التي تجمع فريقه باير ليفركوزن الذي ينتظر الأحد أكبر يوم في تاريخه عندما يلتقي ضيفه فيردر بريمن، حيث ستكون الفرصة قائمة لحسم اللقب الأول للنادي في الدوري الألماني لكرة القدم.

وبعد 42 مباراة خاضها في جميع المسابقات هذا الموسم، لا يزال ليفركوزن من دون هزيمة ما جعله متقدماً بفارق 16 نقطة على كل من العملاق البافاري بايرن ميونيخ وشتوتغارت، إضافة لوصوله إلى نهائي الكأس المحلية حيث يلتقي كايزرسلاوترن من الدرجة الثانية في 25 مايو، وقطعه شوطاً كبيراً نحو نصف نهائي «يوروبا ليغ» بفوزه الخميس على ضيفه وست هام يونايتد الإنجليزي 2-0 في ذهاب ربع النهائي.

وستكون الفرصة قائمة أمام ليفركوزن لحسم لقبه الأول في الدوري الألماني حين يستضيف فيردر بريمن الأحد في ختام المرحلة التاسعة والعشرين، حيث سيكون بحاجة إلى الفوز ليتوج بطلاً بغض النظر عن نتيجتي بايرن وشتوتغارت السبت ضد كولن وأينتراخت فرانكفورت توالياً.

وقال ألونسو الجمعة في مؤتمر صحفي خاص بمباراة بريمن إن «الفريق مركّز... لدي الثقة، وإذا فعلنا ذلك (فزنا)، سيكون لدينا شيء نحتفل به. لكن هناك 90 دقيقة لخوضها من أجل تحقيق هذا الفوز».

ويتحدث ابن ال42 عاماً عن خبرة، إذ سبق له أن توج بلقب الدوري أربع مرات كلاعب مع ريال مدريد الإسباني (2012) وبايرن ميونيخ (2015 و2016 و2017).

واستناداً إلى خبرته، نصح المدرب الباسكي لاعبيه قائلاً «لا تفكروا كثيراً بما سيحدث بعد ذلك»، مضيفاً «لحسن الحظ، هذه ليست فرصتنا الوحيدة (لحسم اللقب). لكن بطبيعة الحال، نود أن نفوز الأحد. الاحتفال باللقب على أرضنا مع المشجعين سيكون جميلاً».

ومن الناحية الحسابية، يمكن أن يتوج ليفركوزن باللقب السبت من دون أن يلعب في حال خسارة بايرن وشتوتغارت، لكن ألونسو يستبعد هذا السيناريو لأنه «سيكون مفاجأة كبيرة جداً».

وتابع «لأكون صادقاً، أفضل أن نفوز باللقب على أرض الملعب بانتصارنا».

وبابتسامته المعتادة، رد ألونسو باللغة الإسبانية على الصحفيين الذين أتوا إلى ليفركوزن خصيصاً من أجل مشاهدة النادي يحتفل باللقب، مع ترجمة ردوده بنفسه إلى الألمانية أيضاً، رافضاً التخطيط لاحتفالات محتملة في حال حسم اللقب اللقب.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n6y7umv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"