عادي
رئيس مجلس إدارة الشركة لـ «الخليج»:

«سيرتا» توفّر 6 ملايين وجبة للطائرات في بلغراد

00:57 صباحا
قراءة دقيقتين
خلال تقديم خدماتها في مطار بلغراد

أبوظبي: عدنان نجم

كشف عبدالله الشمري، رئيس مجلس إدارة شركة سيرتا الإماراتية، أن الشركة نجحت في تعزيز مكانتها في مجال الضيافة الجوية، حيث تواصل خدماتها في تقديم الأطعمة والمشروبات في مطارَي بلغراد ونيش، في صربيا، مشيراً إلى أن الشركة تتولى تقديم خدمات السوق الحرة على متن الخطوط الجوية الصربية.

وقال الشمري في حديث ل«الخليج»: «باشرت الشركة أعمالها في مجال الضيافة الجوية والتموين، عام 2016، حيث جرى استثمار مبلغ 20 مليون درهم في هذا القطاع الهام، وتقوم الشركة بتوفير 6 ملايين وجبة طعام، ما عدا السندويشات الخفيفة والمشروبات على متن الطائرات، التي تشغل رحلاتها إلى مطار بلغراد الدولي، كما توفر خدماتها في مطار نيش الصربي».

وأضاف الشمري: «يشهد استثمارنا في صربيا نمواً كبيراً، خاصة مع أعمال التطوير، التي يشهدها مطار بلغراد، ونمو أعداد المسافرين عبره، ليصل إلى 8 ملايين مسافر في العام الماضي». ذكر أن عقد تقديم خدمات الضيافة الجوية في مطار بلغراد، يمتد على مدار 15 عاماً، حيث نجحت سيرتا الإماراتية في تعزيز إمكاناتها في هذا القطاع الحيوي، وتدير منشأة متخصصة يعمل فيها 270 موظفاً، من صربيا، ودول آسيوية، ممن يملكون الخبرة العالية في الأغذية والمشروبات.

وبيّن أن الشركة تبحث في الوقت الراهن عن فرص لتوسيع أعمالها، سواء في أوروبا أو دول أخرى، بخاصة مع الخبرة الكبيرة التي تتمتع بها، والنوعية العالية التي تقدمها، عبر الوجبات والأطعمة التي يجري إعدادها لشركات الطيران. وأشار إلى أن الشركة باشرت الاستثمار في صربيا، عقب قيام شركة الاتحاد للطيران بالاستحواذ على حصة استراتيجية في الخطوط الجوية الصربية، ما فتح هذا المجال أمام الاستثمارات الإماراتية في قطاعات متنوعة في صربيا.

وأشار الشمري إلى أن أعمال التوسعة الجديدة التي يشهدها مطار بلغراد، ستسهم في رفع أعداد المسافرين، وبالتالي زيادة حجم أعمال الشركة، لتلبية طلب شركات الطيران التي تسيّر رحلاتها إلى بلغراد.

وتطرق الشمري في حديثه إلى أعمال الشركة في الالكتروميكانيكال، حيث تقوم بتصنيع صناديق حديدية للتمديدات الكهربائية تحت الأرض.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5c2r8y2s

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"