عادي

عبد الغني يترك تدريب الصناعة من أجل تحليل المباريات

13:14 مساء
قراءة دقيقتين
صفوان عبد الغني
بغداد: زيدان الربيعي
أثارت الاستقالة التي قدمها صفوان عبد الغني، المدير الفني لفريق الصناعة الأول لكرة القدم العراقي، الذي ينشط في الدوري العراقي الممتاز ضجة في الشارع الكروي العراقي، لأنها جاءت في توقيت صعب، وكذلك لسبب غير مسبوق في الملاعب العراقية، وهو حصول عبد الغني على عقد لتحليل مباريات كأس آسيا تحت 23 عاماً التي ستنطلق في قطر منتصف الشهر الحالي.
وقال بيان للهيئة الإدارية لنادي الصناعة الرياضي: «تستغرب الهيئة الإدارية لنادي الصناعة الرياضي من قرار مدرب الفريق صفوان عبد الغني تقديم استقالته من تدريب الفريق، وهو يخوض منافسات دوري الكرة الممتاز التي بدأت ملامح المنافسة عليه تظهر بقوة وسط صراع كبير على حجز بطاقات التأهل إلى الدور الأخير من المنافسة».
وأضافت: «تؤكد إدارة نادي الصناعة أن المدرب صفوان عبد الغني تقدم بتاريخ 9-4 بطلب إلى إدارة النادي من أجل السفر إلى الدوحة، لتحليل مباريات منافسات بطولة كأس آسيا للمنتخبات الأولمبية وتم رفض الطلب بسبب استمرار منافسات دوري الكرة الممتاز، ومتبقي 6 مباريات حاسمة للفريق وهو ما لا يمكن الموافقة عليه تحت أي سبب من الأسباب».
وتابعت: «وعليه فإن إدارة نادي الصناعة ترفض استقالة المدرب صفوان عبد الغني من تدريب الفريق، بناء على العقد الموقع بين الطرفين، وتؤكد احتفاظها بكافة حقوقها القانونية، لأي ضرر سيتعرض له فريق كرة القدم، من خلال تصرفات مراهقة لا تستند للقانون ولا تحترم الالتزام بالعقود».
وكان عبد الغني قد أعلن عن نهاية مشواره مع فريق الصناعة في منشور له على صفحته الشخصية في موقع التواصل الاجتماعي «الفيسبوك»: «أعلن انتهاء مشواري التدريبي مع فريق الصناعة بسبب ارتباطي بتحليل مباريات كأس آسيا تحت 23 عاماً التي ستنطلق في دولة قطر منتصف الشهر الحالي من على شاشة قنوات الكأس».
وأضاف: «البعض سوف يتساءل كيف تترك الفريق بهذا الظرف وهذا التوقيت سؤال طبيعي سوف يتبادل على أذهان الجميع، والجواب أني تركت فريقاً محترماً مؤهلاً للتأهل لدوري المحترفين يتمنى أي مدرب ممكن رفض العمل في بداية الموسم مع هذه المجموعة والظروف التي كان يعيشها النادي في بناء الفريق أن يستلم زمام الأمور ويقود الفريق، لما تحقق من نتائج وحضور فني أجبر جميع الفرق التي تفوقنا من ناحية الأموال والتحضير أن تحسب لهذا الفريق ألف حساب».
وأوضح: «مسألة ترك الفريق بناء على رغبة وطموح الاستمرار في مجال التحليل الفني وأن يقدم لك دعوة من قناة محترمة مثل قناة (الكأس) اعتقد من الصعب أن ترفض الطلب، لذا أتمنى من الجميع تفهم هذا القرار، مع تمنياتي لفريق الصناعة بالتوفيق والنجاح في تكملة المشوار والتأهل إلى دوري المحترفين وسوف أكون دائماً أول الداعمين لهذا الفريق».
وتعرض صفوان عبد الغني إلى انتقادات كثيرة من قبل الشارع الرياضي العراقي، حيث اعتبر البعض استقالته غير مبررة وتتنافى مع بنود العقد الرسمي الذي أبرمه مع إدارة نادي الصناعة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/24v5adw6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"