عادي

فوز روما على ميلان في الدوري الأوروبي.. وليفركوزن يواصل موسمه الخرافي

01:28 صباحا
قراءة دقيقتين
لاعبو روما بعد نهاية المباراة مع ميلان

واصل باير ليفركوزن الألماني موسمه الخرافي وتغلب على ضيفه وست هام الإنجليزي 2-0، وعاد روما الإيطالي من عقر دار مواطنه ميلان في سان سيرو بفوز ثمين 1-0 في ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي.

في باي أرينا، حافظ باير ليفركوزن على سجله الخالي من أي هزيمة هذا الموسم في مباراته ال 42 في مختلف المسابقات (37 فوزاً مقابل 5 تعادلات)، وتغلب على ضيفه وست هام.

ويدين الفريق الالماني بقيادة مدربه الاسباني الشاب شابي ألونسو بفوزه إلى يوناس هوفمان (83) والنيجيري فيكتور بونيفايس (90+1).

ولم يسبق لاي ناد ألماني، حتى العملاق بايرن ميونيخ، ان انهى موسماً كاملاً من دون خسارة.

ويملك ليفركوزن الذي يقدم موسماً خيالياً وبات على بُعد فوز واحد من التتويج بلقب الدوري الألماني للمرة الأولى في تاريخه، فرصة نادرة لتحقيق الثلاثية بعد بلوغه ايضاً نهائي كأس ألمانيا.

وفي سان سيرو، وضع روما قدماً في نصف النهائي بفوزه على مضيفه ميلان في قمة إيطالية خالصة بهدف جانلوكا مانشيني (17).

ويقدّم روما عروضاً نارية منذ ان تولى نجمه السابق واحد ابرز رموزه عبر التاريخ دانييلي دي روسيا قيادته خلفًا للبرتغالي جوزيه مورينيو.

وفيما يحتل ميلان المركز الثاني في ترتيب «سيري آ»، عاد روما لينافس بقوة على التأهل إلى دوري الأبطال من خلال احتلاله حاليا المركز الخامس بفارق ثلاث نقاط عن بولونيا الرابع.

وفاز بنفيكا البرتغالي على ضيفه مرسيليا الفرنسي 2-1.

سجّل هدفي الفريق البرتغالي رافا سيلفا (16) والأرجنتيني أنخل دي ماريا (52)، وقلّص الغابوني بيار إيمريك أوباميانغ النتيجة لمرسيليا (67).

وتقام مباريات الإياب الخميس المقبل.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/59jftbry

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"