عادي

نجاح استثنائي للسوبر السعودي في أبوظبي

19:32 مساء
قراءة دقيقتين
مباراة الهلال والاتحاد السعودي في كأس السوبر
مباراة الهلال والاتحاد السعودي في كأس السوبر

أبوظبي: محمد مصطفى

أكدت الإمارات نجاحها وقدرتها الكبيرة على استضافة وتنظيم الأحداث والبطولات الكبرى بعد النجاح اللافت لكأس الدرعية السوبر السعودي في نسخته الحادية عشرة، والذي استضافته العاصمة أبوظبي وشهد تتويج الهلال على حساب الاتحاد على استاد محمد بن زايد بنادي الجزيرة.

وكان المشهد رائعاً في جميع فعاليات السوبر السعودي التي انطلقت يوم الاثنين الماضي، واستكمالاً في مباراة النهائي مساء الخميس في كرنفال وعيدية لجماهير الكرة في الإمارات والسعودية التي رسمت لوحة أنيقة في استاد محمد بن زايد، الذي شهد إلى جانب المباراة فعالية فنية، قبل انطلاق اللقاء وبين الشوطين.

وزفت أبوظبي الهلال الذي نجح في تحقيق لقب السوبر بعد أن تفوق على غريمه الاتحاد 4-1 ليحصد النجمة الرابعة في تاريخ مشاركته في الحدث؛ معززاً وضعه كأكثر الأندية السعودية تتويجاً في مباراة كان «الزعيم» الطرف الأفضل فيها على مدار الشوطين.

وكانت «حياكم في أبوظبي» الهوية السياحية في دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي قد فازت بتنظيم السوبر السعودي بالتعاون مع الاتحادين الإماراتي والسعودي لكرة القدم، وتمثل استضافة النسخة الحادية عشرة من كأس السوبر السعودي خطوة مهمة أخرى على طريق تعزيز مكانة أبوظبي مركزاً عالمياً لاستضافة الفعاليات والمسابقات الرياضية المرموقة وقصة نجاح جديدة للتعاون بين الجانبين الإماراتي والسعودي على المستوى الرياضي.

وحضر مباريات السوبر الثلاث عدد كبير من الجماهير من الإمارات والمقيمين من كافة الجنسيات ومشجعي الفرق السعودية الأربعة التي شاركت في الحدث الهلال والنصر والاتحاد والوحدة.

وكانت مباراة النصر والهلال في نصف النهائي الأعلى حضوراً ب35 ألف مشجع، وتلتها مباراة النهائي بين الاتحاد والهلال ب28 ألف مشجع.

وكان التنظيم في جميع مباريات وفعاليات البطولة رائعاً وسلساً، ما جعل جميع المشاركين في مقدمتهم الاتحاد السعودي لكرة القدم ورؤساء الأندية المشاركة والأجهزة الفنية واللاعبين والجمهور يشيدو بذلك، في بادرة قد تعيد تنظيم الحدث مرة أخرى في العاصمة الإماراتية.

وجاءت جوائز البطولة حسب لائحتها على النحو التالي: نال الهلال البطل 4 ملايين ريال سعودي و55 ميدالية ذهبية، وحصل الاتحاد الوصيف على مليوني ريال و55 ميدالية فضية، وحصل النصر والوحدة على مليون ريال لكل منهما.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/sk7xk6xf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"