عادي
حال توافر المستندات وتسديد المديونيات

24 ساعة لتغيير ملكية رقم الهاتف المحمول

20:33 مساء
قراءة دقيقتين
تسجيل ملكية رقم الهاتف المتحرك ضرورة
دبي: حمدي سعد

تستغرق عملية تغيير ملكية رقم الهاتف المتحرك بنظام الفاتورة للمشتركين الأفراد بخدمات اتصالات، من «إي آند» و«دو» 24 ساعة، حال تقديم كافة الأوراق الرسمية، وتسديد الرسوم، وتصفية المديونيات، عن طريق زيارة أحد مراكز الخدمة في جميع إمارات الدولة.

وتطبق رسوم الإلغاء المبكر في حال كنتَ ملزماً بعقد، ويحتسب إيجار الشهر الحالي مع دفع رسوم تغيير ملكية قدرها 10 دراهم، ويجب على مواطني دولة الإمارات ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي والمغتربين (المشتركين الحاليين والجدد) حمل هوية إماراتية سارية الصلاحية.

وعلى المشترك تقديم المستندات المطلوبة، وفي حال قام المشارك بنقل رقم هاتفه المحمول من مشغل إلى آخر، فيتعين الانتظار لمدة 4 أشهر قبل إجراء تغيير الملكية.

وفي حالة تغيير ملكية رقم الهاتف المحمول لشخص متوفى إلى المالك الجديد، يجب تقديم شهادة الوفاة والهوية الإماراتية/جواز السفر وتأشيرة المتوفى والهوية الإماراتية سارية المفعول للعميل الجديد (الشخص المخول)، ووثيقة أمر من المحكمة تذكر تغيير ملكية الرقم من المتوفى إلى المالك الجديد أو وكالة قانونية من الورثة لشخص مخول.

ويجب أن تذكر الوكالة القانونية اسم الشركة بشكل واضح وصحيح، كما يجب تقديم الوكالة القانونية الأصلية التي يجب أن تذكر التخويل بتحويل ملكية الرقم، ويجب على المالك الجديد للرقم تصفية جميع الفواتير ورسوم الإلغاء قبل الشروع في تغيير الملكية.

يذكر أن حملة «رقمي.. هويتي»، التي أطلقتها هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية، والتي بدا العمل بها لتسجيل الأرقام في 17 يوليو/تموز 2012، ألزمت المشتركين بضرورة تسجيل الأرقام باسم أصحابها لدى شركتي اتصالات من «إي آند» و«دو» لتوفير الحماية القانونية لأصحاب الخطوط.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4yuj2xjy

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"