عادي
على حساب الشارقة

العربي بطل النسخة الأولى للسوبر الإماراتي - القطري

00:30 صباحا
قراءة دقيقتين
لاعبو العربي يحتفلون بكأس السوبر الإماراتي - القطري
سباق على الكرة خلال مباراة الشارقة والعربي

أحرز العربي بطل كأس أمير قطر لقب النسخة الأولى من كأس السوبر الإماراتي – القطري لكرة القدم بعد فوزه على ضيفه الشارقة بطل كأس رئيس الدولة 1- صفر أمس الجمعة، في استاد الثمامة المونديالي في الدوحة، وأمام 17 ألف متفرج.

ونال العربي جائزة البطل المالية وقدرها 800 ألف دولار، وحصل الشارقة على 400 ألف.

وتم الإعلان في يناير الماضي في الدوحة على هامش كأس آسيا لكرة القدم عن إطلاق مسابقتي الدرع السوبر والكأس السوبر المشتركتين بين دولتي قطر والإمارات سنوياً، تعزيزاً للتعاون الرياضي والسياحي بين البلدين.

وجاءت بداية النسخة الأولى مثيرة، وشهدت مباراة الشارقة والعربي التي امتدت إلى الدقيقة 18 بعد الدقيقة 90 من الوقت الأصلي حالة تحكيمية مثيرة للجدل، عندما عرقل لاعب العربي الإيطالي فيراتي البديل تيغالي داخل منطقة الجزاء، ليرفع الحكم في وجهه بطاقة حمراء، لكن الحكم ألغى الطرد ولم يحتسب ركلة جزاء مستحقة ل «الملك» بعد العودة إلى تقنية «فار» بحجة وجود خطأ من كايو على أحمد فتحي قبل حالة فيراتي مع تيغالي.

وبدأ الروماني كوزمين مدرب الشارقة المباراة بتشكيلة ضمت عادل الحوسني في حراسة المرمى، وماورو وشاهين عبد الرحمن العائد ليلعب أساسياً بعد غياب طويل عن الملاعب بسبب الإصابة والحسن صالح ويو مين- تشو ولوان بيريرا وماجد راشد وماركوس فينيسيوس وكايو لوكاس وميراليم بيانيتش وموسى ماريغا.

وكانت البداية لصالح الشارقة الذي كاد يفتتح التسجيل في الدقيقة الأولى حين أخطأ حارس مرمى صاحب الأرض جاسم الهيل في إبعاد الكرة لتصطدم بقدم لوان بيريرا وتذهب إلى جانب القائم.

وغابت الفرص حتى الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل من الضائع بعد تمريرة من الإيطالي ماركو فيراتي قابلها يوسف المساكني برأسه بين يدي حارس مرمى الشارقة عادل الحوسني (45+1).

وردّ الشارقة بكرة سريعة حين مرر البوسني ميراليم بيانيتش كرة ذكية للمالي موسى ماريغا الذي انفرد وسدد لكن الهيل أبعدها ببراعة (45+2).

وافتتح العربي التسجيل في الشوط الثاني بعد تمريرة من البرازيلي رافينيا الكانتارا إلى المساكني الذي انفرد وأرسل الكرة من فوق حارس مرمى الشارقة الحوسني الذي خرج لملاقاته(58).

وحاول الشارقة إدراك التعادل لكن الهيل تصدى ببراعة مجدداً، لتسديدة ماريغا وأبعدها إلى ركنية( 66)، وذهبت رأسية البرازيلي كايو لوكاس فوق العارضة (90+3).

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yt8tchm8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"