عادي

شباب الأهلي ملك البدايات السوبر

23:49 مساء
قراءة دقيقتين
لاعبو شباب الأهلي يحتفلون بالدرع السوبر( تصوير: هيثم الخاتم)
مباراة شباب الأهلي والدحيل القطري - السوبر تصوير : (( هيثم الخاتم ))

دبي: مسعد عبد الوهاب

توج شباب الأهلي بطلاً لدرع السوبر الإماراتية - القطرية، في نسختها الأول بعد فوزه على نظيره الدحيل القطري بنتيجة 2 - 1، في المباراة التي جمعت الفريقين السبت، على أرض استاد راشد في دبي بحضور جمهور كبير.

وتوج البطل عبد الله الجنيبي، رئيس رابطة المحترفين الإماراتية، واللواء طلال الشنقيطي، رئيس شركة شباب الأهلي لكرة القدم.

ويدين «الفرسان» بفوزه إلى لاعبه إيغور جيزوس، الذي سجل هدف الفوز في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلاً من ضائع، بعدما كانت المباراة تتجه إلى التعادل 1 - 1.

كما أكد شباب الأهلي، أنه ملك البدايات السوبر، بعدما كان أول بطل للسوبر الإماراتي بحلته الجديدة عام 2008، وبطل السوبر الإماراتي المغربي في 2016.

وفي المجريات كانت البداية لشباب الأهلي، وأهدر 3 فرص مؤكدة لاحت له للنيل من مرمى الدحيل، الأولى أضاعها بالا، عندما استلم عرضية مؤنس دبور، على حدود ال18، وسدّد أعلى العارضة، وتلاه يحيى الغساني، الذي أضاع كرة في حلق المرمى بالتباطؤ، فيما أنقذ شهاب الليثي، مرماه ببراعة من تسديدة ماكرة لمؤنس دبور.

استشعر الدحيل الخطر، ونظم صفوفه مستشعراً أن الهجوم خير وسيلة للدفاع، وتقدم من تسديدة صاروخية بعيدة المدى عن بعد 32 متراً للبرازيلي الشهير كوتينيو، لم يفلح الحارس عادل فدعق، في التصدي لها لتسكن في المقص ليتقدم الدحيل 1 - 0 (36).

ومنع شهاب الليثي تسديدة مؤنس دبور، قبل أن تنال من شباكه وينتهي الشوط الأول بتقدم الدحيل بهدف نظيف.

دخل شباب الأهلي الشوط الثاني مهاجماً بغية العودة للمباراة، ونجح الصربي لوكا، في معادلة النتيجة برأسية رائعة مستفيداً من عرضية بدر ناصر، إثر ركلة حرة (55)

وكاد مؤنس دبور أن يتقدم ل«الفرسان» عندما سدد من عرضية لابا، وتصدى شهاب الليثي ببراعة، ورد كوتينيو للدحيل ونجح فدعق في إبعاد الكرة عن شباكه (76).

غلب الحذر الدفاعي على آداء الفريقين في الربع ساعة الأخيرة مع هجمات متبادلة دون خطورة على المرميين.

وسجل إيغور، هدفاً برأسية رائعة مستفيداً من كرة أسقطها يحيى الغساني، من ركلة حرة داخل منطقة ال18 (90+3)، لتنتهي المباراة بفوز «الفرسان» ويتوج بلقب درع السوبر الإماراتية - القطرية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3w2x5cme

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"