عادي

طرد مساعد مدرب أتلتيكو السابق بسبب يامال

14:27 مساء
قراءة دقيقتين
متابعة: ضمياء فالح
قامت شبكة موفيستار بلس الإسبانية للبث التلفزيوني بطرد المحلل الأرجنتيني جيرمان برجوس حارس أتلتيكو مدريد والأرجنتين ومساعد سيميوني مدرب أتلتيكو مدريد السابق بسبب تصريح وصف بالعنصري تجاه نجم برشلونة لامين يامال (16 عاماً ) على هامش مباراة الفوز على باريس سان جيرمان الفرنسي 3-2 في ذهاب ربع نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا.
وفي التفاصيل، قال زميل برجوس في استوديو التحليل أثناء إحماء يامال:«انظر للموهبة ولمسات الكرة» ،فقال برجوس:«إن لم يقدم أداءً جيداً سينتهي به الحال متسولاً عند الإشارة الضوئية».
شعرت موفيستار بلس بالأثر السلبي لتعليقات برجوس بحق يامال، المولود في إسبانيا لوالدين من غينيا الاستوائية والمغرب، عندما رفض لاعبو سان جيرمان ولاعبو برشلونة إجراء مقابلات بعد المباراة مع مراسلها ريكاردو سييرا الذي علق:«رئيس الاتحاد الأوروبي ( الذي حضر المباراة ) وبرشلونة وسان جيرمان غاضبون فعلاً من تعليقات برجوس».
وقال برجوس إن تصريحه غبي لكنه ليس عنصرياً لكن هذا لم يمنع الشبكة من إقالته يوم الخميس وأكدت الشبكة اتخاذها إجراءات مناسبة لضمان عدم تكرار ما حصل مستقبلاً، فيما كتب برجوس (54 عاماً) على حسابه في إنستجرام:«أكتب هذا البيان لأؤكد اعتذاري عن كلماتي، لم أكن أتعمد الحاق الأذى بلامين يامال أو الناس في برشلونة أو ويفا أو المسؤولين في الشبكة. تعليقي لا علاقة له بالإثنية أو الطبقات الاجتماعية بل كان مجرد مزحة عن موهبته وفضائله. بعد سنوات طويلة في كرة القدم، سعيد لرؤية موهبة من الأكاديمية لأنني مدرب أكاديمية سابق وكنت أشعر بالقلق في كل فريق عملت فيها عندما أزج بلاعب أكاديمية في تمرينات الفريق الأول. كانت نيتي الإشادة بيامال وليس العكس. كرة القدم توحد كل شيء وتوحد الجميع ولا مكان فيها للتمييز بسبب العرق أو الدين أو السن لهذا هي أفضل رياضة وهذا هو ما أؤمن به».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/djj2wffm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"