عادي

غوارديولا يدافع عن هالاند ويصفه بالمهاجم الاستثنائي

13:13 مساء
قراءة دقيقتين
متابعة: ضمياء فالح
رد الإسباني بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي على تصريحات جيمي كاراغر أيقونة ليفربول السابق والتي قال فيها إن مساهمة النجم النرويجي إيرلينغ هالاند ليست بمستوى حصده جائزة الكرة الذهبية وقال:«الهدف ليس جائزة الكرة الذهبية بل لقب البريميرليغ ولقب أوروبا ولقب كأس الاتحاد وهذا ما حققه هالاند الموسم الماضي. بدونه ما كان هذا كله ممكناً ومساهمته كانت استثنائية من اليوم الأول لقدومه. سجلنا 11 هدفاً في 3 مباريات وساعدنا إيرلينغ في تهيئة مساحات تُمكن زملاءه من التسجيل. سجلنا 3 أهداف في ريال مدريد وكان هناك مدافعا وسط يحيطان به لذلك كان التحرك صعباً عليه. المهاجم أصعب موقع في الفريق وهو شاب وهناك جوانب تحتاج للتطوير في أدائه لكن حتى اللاعب صاحب الـ33 عاماً لديه جوانب تحتاج لتطوير، كل اللاعبين يمكنهم أن يكونوا أفضل قبل اعتزالهم».
وطالت الانتقادات هالاند بعد تسجيله هدفاً واحداً في آخر 5 مباريات للفريق وعدم تسجيله في مباراة التعادل أمام ريال مدريد في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لكن غوارديولا ينظر لأدائه بشكل عام، وقال:«يستطيع المحللون قول ما يشاؤون، لو أعطيت رأيي لقالوا عني أنني أنتقد المحليين، أنا لا أنتقدهم. هم يقومون بعملهم وأنا أقوم بعملي وليس من المفروض أن نتفق في الرأي. شاهدت وجه هالاند وما قاله في غرفة الملابس بعد التعادل أمام الريال، كان في منتهى السعادة وسيتي أكثر من مجرد فريق بالنسبة له».
وأشاد جوارديولا باستعادة نجمه الإنجليزي جاك غريليش مستواه وقال:«نحن فعلاً سعداء، افتقدناه وعليه أن يواصل بنفس المستوى حتى النهاية، هذا هو نفس جاك الذي عرفناه الموسم الماضي وأنا واثق أنه تعلم درسه وسيكون بهذا المستوى في الفترة القادمة وفي السنوات المقبلة».
أسطورة أرسنال وبرشلونة تنبأ بهدف فودين في الريال
صدقت توقعات أسطورة أرسنال وبرشلونة الفرنسي تيري هنري إذا قال محلل شبكة CBS قبل تمرير الكرة لفودين وتسجيله هدفاً بشباك ريال مدريد:«بيرناردو سيلفا ثم جون ستونز ثم فيل فودين 2-2». وانهال المشجعون بالتعليقات على تنبؤ هنري ومنها:«معرفة كروية نخبة من هنري»، و«واو، هذا مذهل. هنري يعرف الموهبة وعرف أن هدف فودين قادم».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3pac75en

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"