عادي
خيارات ترفيهية متنوعة تناسب جميع فئات المجتمع

نصف مليون زائر لحدائق دبي ومرافقها خلال أيام العيد

18:39 مساء
قراءة 3 دقائق
حدائق دبي في العيد

دبي: سومية سعد

كشف أحمد إبراهيم الزرعوني، مدير إدارة الحدائق والمرافق الترفيهية في بلدية دبي، أن عدد زوار الحدائق بلغ أكثر من 500 ألف زائر خلال أيام عيد الفطر الثلاثة.

وبحسب الإحصاءات توزع الزوار بواقع 267 ألفاً و220 زائراً للحدائق العامة، فيما بلغت الحدائق التخصصية 213 ألفاً و809 زوار، أما برواز دبي فشهد 19 ألفاً و612 زائراً، و3 آلاف و405 زوار لمدينة الطفل، و34 ألفاً و453 زائراً للحديقة القرآنية، والباقي على الحدائق السكنية وبلغ عدد زوار دبي سفاري بارك 19 ألفاً.

أحمد ابراهيم الزرعوني
أحمد ابراهيم الزرعوني

وأضاف: ترجع الزيادة في عدد زوار مرافق وحدائق دبي إلى مواقعها المميزة وسهولة الوصول إليها بأسهل وأسرع الطرق وباستخدام وسائل المواصلات المختلفة، فضلاً عن الفعاليات والمبادرات التي تنُظم دورياً فيها والتي وصل عددها إلى العديد من الفعاليات والمبادرة الترفيهية التي نظمتها بلدية دبي واستهدفت إيجاد مساحات وخيارات ترفيهية جديدة ومتنوعة تناسب جميع فئات أفراد المجتمع وتعزز رفاهيتهم وسعادتهم وجَودة حياتهم. وتمتد الحدائق العامة والمرافق الترفيهية التابعة لبلدية دبي على مساحة إجمالية تبلغ 13 مليون متر مربع، وتتميز بالتصميم المبتكر والمبدع لتلبي تطلعات واحتياجات روّادها من أفراد وعائلات وتتيح لهم فرصة الاستمتاع بالإطلالات الخلابة والأجواء الهادئة، مع احتوائها على مساحات شاسعة من المروج والحدائق النباتية وتنوع الأنشطة التي تقام فيها.

وأشار أحمد الزرعوني الى أن البلدية عززت استقبال عيد الفطر المبارك، في جميع قطاعات العمل والمرافق، بهدف ضمان تقديم خدمات البلدية لكافة أفراد المجتمع على أكمل وجه، بإعداد الخطط واتباع الاستراتيجيات الفعالة في مختلف القطاعات، حيث حددت ساعات العمل في الحدائق الكبرى خلال أيام عيد الفطر المبارك، والتي تشمل حدائق الصفا، زعبيل، الممزر، مشرف الوطنية، والخور، حيث امتدت ساعات العمل في تلك الحدائق خلال أيام العيد من الساعة 8 صباحاً إلى 11 مساءً، وفي برواز دبي من الساعة 9 صباحاً إلى 9 مساءً، وتمتد ساعات العمل في مدينة الطفل من الساعة 9 صباحاً إلى 8 مساءً.

الصورة

وأوضح أن الحديقة القرآنية في منطقة الخوانيج قد جذبت زوارها خلال أيام عيد الفطر المبارك، وتضم الحديقة عدداً من المعالم التي ساهمت في إضفاء أجواء روحانية عليها، ومن أبرزها البيت الزجاجي الذي يتيح للزائرين الاطلاع على أهم النباتات والأشجار والثمار المذكورة في القرآن الكريم والسنة النبوية.

كما أقامت بلدية دبي بعض أشجار الطاقة الصناعية، المزينة بالخط العربي، اصطفت على طرفي الطريق، وفيها تجهيزات كاملة ليستطيع الزوّار شحن هواتفهم الذكية، أو الولوج إلى شبكة الإنترنت، المتوفرة في الحديقة، وهذه الأشجار مضاءة بالكامل عن طريق الألواح الشمسية الموجودة أعلاها، وتوفر إضاءة ساحرة للزوار في فترة المساء.

وقال: تضم الحديقة القرآنية بحيرة صناعية تمثل معجزة عصا نبي الله موسى عليه السلام بمعجزة انفلاق البحر، ومن الأشجار والنباتات التي تم ذكرها في القرآن الكريم، وأمام كل شجرة لوحة خاصة تعرض معلومات عنها وكيف ذكرت في القرآن، وما فوائدها، وأنواع ثمارها وغيرها من المعلومات التي تفيد الزائرين.

كما تحتوي الحديقة على 12 بستاناً تحوي النباتات المذكورة في القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة، مع تعريف علمي مميز عبر شاشات تفاعلية، تحكي عن فوائدها العلمية والطبية واستعمالاتها

ومن أبرز النباتات المذكورة الموز، والرمان، والزيتون، والبطيخ، والعنب، والتين، والثوم، والكراث، والبصل، والذرة، والعدس، والقمح، وحبة البركة، والزنجبيل والتمر الهندي، والريحان، والقرع، والخيار، والنخيل.

الصورة

أما كهف المعجزات، فيمكن للزائر الاطلاع على المعجزات الـ11 التي عرضتها الحديقة في 7 معارض مقسمة بحسب المعجزة وكيفية سردها، الذي اعتمد بشكل أساسي على الشاشات التفاعلية بتقنيات عالية، وأحدث العروض ثلاثية الأبعاد بتنقية الـ«هولوغرام»

ومن المعجزات التي سردها القرآن الكريم؛ «إحياء الطيور» و«وادي النمل» و«قصة الهدهد» و«عصا موسى» و«خلق الطيور من الطين»، و«نافورة الماء الينبوع» و«الحوت» و«معجزة البحر»، و«إحياء الموتى» و«العودة للحياة» و«انشقاق القمر».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y9ktswzu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"