عادي

نيوكاسل يدخل المراكز الأوروبية بفوز رباعي على توتنهام

19:14 مساء
قراءة دقيقة واحدة
إيزاك سجل هدفين
دخل نيوكاسل يونايتد المراكز المؤهلة إلى المسابقات الأوروبية، بفوز كبير ولافت على توتنهام 4-0،السبت في المرحلة الثالثة والثلاثين من بطولة إنجلترا لكرة القدم.
ورفع نيوكاسل رصيده إلى 50 نقطة، وكرّر فوزه الساحق على ملعبه أمام توتنهام، بعدما أسقطه 6-1 الموسم الماضي، قبل أن يرد سبيرز إياباً 4-1.
ويتأهل أول أربعة أندية مباشرة إلى دوري أبطال أوروبا، مع بطاقة خامسة محتملة، فيما يؤهل المركزان الخامس والسادس إلى تصفيات يوروبا ليغ وكونفرنس ليغ.
في المقابل، فقد توتنهام (60 نقطة) المركز الرابع، لمصلحة أستون فيلا الذي يحلّ على أرسنال المتصدّر الأحد.
وفرض مهاجم نيوكاسل السويدي الدولي الكسندر إيزاك نفسه نجماً للمباراة بتسجيله هدفين، علماً بأن الخط الهجومي الذي أكمله أنتوني غوردون وآشلي بارنز على الأطراف، شكّل عبئاً ثقيلاً على دفاع توتنهام وتحديداً مدافعه الهولندي ميكي فان دي فين الذي عاش كابوساً حقيقياً.
وكان مدافع مانشستر يونايتد السابق ريو فرديناند الذي يعمل محللاً على شبكة «سكاي سبورتس» حالياً وصف فان دي فين في الأيام الأخيرة بأنه مثل سيارة رولس رويس الفخمة (فخر الصناعة البريطانية)، لكنه اضطر إلى تعديل إشادته بين شوطي المباراة بقوله «حتى سيارة رولس رويس تتعرض لعطل فني في بعض الأحيان» وذلك بعد الأخطاء التي ارتكبها المدافع الشاب الفارع الطول.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n7jdbku

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"