عادي

أعلنوا وفاته ثم اكتشفوا أنه حي.. قصة الحادث المأسوي لقائد منتخب زامبيا السابق

23:00 مساء
قراءة دقيقة واحدة

تعرض رينفورد كالابا قائد منتخب زامبيا السابق، وعضو الجهاز الفني لفريق مازيمبي الكونغولي إلى حادث سير مروّع، دفع النادي لإصدار بيان وإعلان وفاته، عن عمر 37 عاماً، مساء السبت.

واكتشفت إدارة نادي مازيمبي أن كالابا على قيد الحياة، حيث أخطأ الطاقم الطبي الذي تعامل مع حالته عقب الحادث وأعلنوا وفاته، إلّا أن طاقم آخر تدخل حيث تم نقله إلى أحد المستشفيات، بحالة حرجة للغاية.

وتسبب تضارب المعلومات حول حياة رينفورد كالابا في تسجيل تاريخ وفاته بالمواقع المتخصصة في بيانات كرة القدم وكذلك موقع ويكيبيديا، حيث لم يتم تصحيح نبأ وفاته حتى الآن.

ووقع الحادث حين كان كالابا يركب في سيارة غير مرخصة، تقودها امرأة تدعى تشارلين مكاندواير، والتي حاولت تخطي السيارة التي تسير أمامها، لتخرج من الطريق وتصطدم بشاحنة قادمة في الاتجاه المعاكس.

وتوفيت تشارلين مكاندواير في الحال، فيما تعرض سائق الشاحنة لإصابات طفيفة، وتم نقل رينفورد كالابا إلى المستشفى، حيث دخل إلى العناية المركزة وسط مخاوف حول مدى إمكانية نجاته من الحادث. ولعب رينفورد كالابا في صفوف مازيمبي الكونغولي منذ يناير 2011 وحتى اعتزاله في صيف 2023، لينضم إلى الجهاز الفني للفريق كمساعد تقني.

وحقق كالابا لقب كأس الأمم الإفريقية مع منتخب زامبيا عام 2012، وكذلك دوري أبطال إفريقيا مع مازيمبي في موسم 2014-2015.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/pmre62xn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"