عادي

إيزاك يحول أسرع لاعب في «البريميرليغ» لـ«زورق سحب»

11:33 صباحا
قراءة دقيقتين
إيزاك يمر عن أسرع لاعب
نجما نيوكاسل يتعلمان لغة الإشارة
متابعة: ضمياء فالح
حول السويدي الدولي ألكسندر إيزاك، نجم نيوكاسل مدافع توتنهام الهولندي ميكي فان دي فين لـ«زورق سحب»، بعد يوم من وصف ميكي بأسرع لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز، وفق إحصائية أخيرة، ووصف مدافع اليونايتد السابق ريو فيرديناند، قبل المباراة مدافع توتنهام بأنه سيارة «رولز رويس»، ثم قلب المهاجم السويدي المدافع ميكي رأساً على عقب وأسقطه أرضاً في طريقه لتسجيل هدفه بالدقيقة 31 وحوله لراقص روك أند رول، لكن الرقصة كانت لأصحاب القميص الأبيض والأسود الذين هزوا الشباك 4 مرات دون رد.
استحواذ نيوكاسل على الكرة لم يتجاوز 27 في المئة لكن سمحت خطة المدرب ايدي هاو، باختراق الصفوف كما فعل قبل عام عندما هزم توتنهام 6 - 1.
وأجمعت الصحف البريطانية على ضرورة بناء الفريق حول الجواد الرشيق إيزاك الذي سجل هدفيه الـ20 والـ21 في كل المسابقات ليكون أول لاعب في نيوكاسل يسجل 20 هدفاً في موسم واحد منذ الأسطورة ألن شيرر قبل 20 عاماً.
تألق في المباراة أيضاً أنتوني جوردون، الذي أسهم في صنع 3 أهداف تحت أنظار مدرب المنتخب الإنجليزي غاريث ساوثغيت، مقابل صفر لمنافسه على الموقع جيمس ماديسون، نجم توتنهام كما صنع برونو جيمارايش، هدف إيزاك الثاني.
واحتفل المدافع دان بورن، بتسجيل إيزاك هدف نيوكاسل الأول باستخدام لغة الإشارة أمام الكاميرات لقول «أحب المشجعين» على هامش ارتداء اللاعبين شعار مجتمع الصم والبكم بدلاً من الراعي «سلا»، وعلق مدربه هاو: «هذا دان الذي نعرفه، تعلم الإشارة وطبعت في ذاكرته واستخدمها في وقت مميز ليشكر الناس الذين التقى بهم، مبادرة سلا كانت لفتة خيرية مميزة».
وتم توفير قمصان تحتوي على مجسات للمشجعين الصم، وذلك لتنبيههم على ضجيج الملعب، ويسمح لهم بتجربة لا تنسى في أجواء ملعب سانت جيمس بارك.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/pdebw89k

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"