عادي

«الذيبة» عروس اللقايا في اليوم الثالث من ختامي الوثبة للهجن

00:02 صباحا
قراءة دقيقتين
«الذيبة» في طريقها للفوز( تصوير: محمد السماني)

أبوظبي: محمد مصطفى

ظفرت «الذيبة» لمطر سهيل اليبهوني الظاهري بناموس أول أشواط اللقايا في فئة الإنتاج، واستطاعت قطع مسافة الشوط في 7:23:07 دقيقة، في منافسات اليوم الثالث من النسخة ال 45 من المهرجان الختامي السنوي لسباقات الهجن العربية الأصيلة «ختامي الوثبة 2024»، الذي يقام بميدان الوثبة، على سيف صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، بمشاركة الآلاف من المطايا من هجن أبناء الدولة ودول مجلس التعاون الخليجي.

وبدأت منافسات سنّ اللقايا لهجن أبناء القبائل بعد أن قررت اللجنة المنظمة للمهرجان زيادة عدد أشواط سن اللقايا في نسخة هذا العام، وارتفعت من 42 شوطاً في العام الماضي إلى 50 شوطاً هذا العام.

وبدأت منافسات اللقايا عبر 26 شوطاً، في الميدان الجنوبي لمسافة 5 كيلومترات، خصصت لفئة الإنتاج من الهجن المحليات والمهجنات.

وستكون الأنظار مسلطة على رموز سن اللقايا التي تقام خلال الفترة المسائية، اليوم الأحد، حيث خصصت اللجنة المنظمة 8 رموز للقايا الأبكار والقعدان المفتوح والمحليات وفئة الإنتاج، حيث يحصل الفائزون إضافة إلى الرموز على جوائز مالية قيمة تبدأ من مليون ونصف المليون درهم في شوط الأبكار المفتوح، ومليون درهم في شوط المحليات، وصولاً إلى 800 ألف درهم في أشواط القعدان المحليات والإنتاج.

وفازت «مغامرة» لمحمد عتيق بن شامس العامري بناموس الشوط الثاني وجائزته المالية وقدرها 180 ألف درهم، وانتزع ناموس الشوط الثالث وجائزته 120 ألف درهم «نفيس» لناصر محمد آل سالمين المنصوري في شوط القعدان الإنتاج، أما الشوط الرابع فكان من نصيب «النايف» لعبدالله سالم ثعلوب الدرعي، وذهب الشوط الخامس إلى «عرقه» لعبد الله بن خالد العطية، بينما توجت «شامة» لعبد الله علي راشد المري بالشوط السادس، وفازت «بين» لسالم حمد المالكي بناموس الشوط السابع، وأسفر الشوطين الثامن والتاسع عن فوز «الشامخ» لسعيد خليفة المسافري و«جلد» لسيف عبيد غنام المزروعي.

واختتمت «الشاهينية» أشواط فئة الإنتاج لسن اللقايا، وحلقت بناموس الشوط العاشر والأخير لتهدي مالكها محمد سعيد عبيد المزروعي الناموس.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdepvknu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"