عادي

«السولعية» و«السولعي» يسطعان في منافسات اللقايا بختامي الوثبة

19:55 مساء
قراءة دقيقتين
سلطان بن حمدان لدى وصوله لمتابعة السباق
«السولعي» يتألق ويحصد المركز الأول( تصوير: محمد السماني)

أبوظبي: محمد مصطفى

تواصلت الأحد منافسات المهرجان الختامي السنوي لسباقات الهجن العربية الأصيلة «ختامي الوثبة 2024» لليوم الرابع على التوالي.

وشهد الشيخ سلطان بن حمدان بن محمد آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة، رئيس اتحاد الإمارات لسباقات الهجن، أشواط الرموز لسباقات سن اللقايا لهجن أبناء القبائل في الفترة المسائية بالميدان الجنوبي بالوثبة بأبوظبي، حيث تنافست المطايا المشاركة من أجل حصد الناموس و8 رموز.

وتألقت هجن أبناء الإمارات خلال منافسات اللقايا، وحصد أغلب الرموز الغالية رغم المنافسة الشديدة من جميع المطايا المشاركة من خارج الدولة.

وبرز شعار المخضرم مانع علي الشامسي خلال سن اللقايا، إذ نجح في حصد أهم رمزين خلال المنافسات، وذلك بعد تألق شعاره في الشوطين الأول والثاني المفتوح.

وجاء تألق شعار مانع علي الشامسي عن طريق الثنائي «السولعية» و«السولعي» حيث توجا بكأس وبندقية اللقايا الأبكار والقعدان الرئيسيين، حيث أعلنت «السولعية» نفسها وسيطرت على مجريات الشوط الرئيس الأول المخصص للأبكار المفتوح لمسافة 5 كلم، ونجحت في خطف لقب الشوط والرمز الغالي،بينما كان «السولعي» على موعد مع بندقية القعدان المفتوح في الشوط الثاني،متفوقاً على «مرضي» لنفس الشعار، و«الكاسر» اللذين حلا في المركزين الثاني والثالث، وحصل مالك «السولعي» على الجائزة المالية وقدرها مليون درهم.

وشهد الشوط المخصص للأبكار المحليات فوز «المدينة» بشعار حمدي سعيد النيادي، وحصد الجائزة المالية وقدرها مليون درهم.

وفي شوط اللقايا القعدان المحليات، نجح «معزز» وأهدى عبد العزيز سيف الكتبي المركز الأول والبندقية، إلى جانب الجائزة المالية وقدرها 800 ألف درهم، ليضع اسمه ضمن المتوجين بالرموز الغالية خلال المهرجان.

وانتقلت المنافسات في الأشواط الأربعة التالية لفئة الإنتاج، إذ استطاعت البكرة «الرخامية» للسالم راشد الكتبي التحليق بكأس الأبكار المحليات الإنتاج، إضافة إلى الجائزة المالية وقدرها مليون درهم،وشهد شوط اللقايا القعدان المحليات في فئة الإنتاج تتوج «النادر» بالمركز الأول عن جدارة واستحقاق، ليهدي مبارك محمد العامري الرمز الأول في المهرجان هذا العام، وحصل على البندقية و800 ألف درهم، وسجل أفضل توقيت في منافسات اللقايا بزمن 7.13.06 دقائق.

وفي الشوط المخصص للهجن المهجنات، نجحت البكرة «تكريم» في حصد الناموس، وأهدت مالكها ظافر راشد الكتبي كأس الأبكار المهجنات لفئة الإنتاج ومليون درهم، بعدما خطفت المركز الأول في الأمتار الأخيرة.

واختتمت أشواط الرموز لمنافسات اللقايا بفوز «أدهم» أحمد مطر الخييلي بشداد القعدان المهجنات لفئة الإنتاج.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5pds8j38

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"