عادي

أرسنال تحت مرمى النيران.. ورونالدو الغائب الأكبر عن تشكيلته

10:59 صباحا
قراءة دقيقتين
أرسنال تحت مرمى النيران.. ورونالدو الغائب الأكبر عن تشكيلته
أرسنال تحت مرمى النيران.. ورونالدو الغائب الأكبر عن تشكيلته
أرسنال تحت مرمى النيران.. ورونالدو الغائب الأكبر عن تشكيلته
أرسنال تحت مرمى النيران.. ورونالدو الغائب الأكبر عن تشكيلته
متابعة: ضمياء فالح
هاجم المقدم البريطاني الشهير بيرس مورغان، مشجع أرسنال، مدرب المدفعجية الإسباني ميكيل أرتيتا بعد الخسارة أمام أستون فيلا بهدفين حرماه من الصدارة وقلصا فرص فوزه باللقب.
ونشر مورغان، الذي تسببت مقابلته الشهيرة مع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو برحيله عن مانشستر يونايتد صوب النصر السعودي، على حسابه: «افتقار أرسنال لمهاجم مناسب عاد لينغص فرحتنا. الكثير من فرص التسجيل في الشوط الأول بدون لاعب ليستغلها. لو كان واتكنز( نجم فيلا الذي سجل هدفاً فيما سجل الآخر ليون بايلي ) يلعب عندنا لفزنا 3-صفر. أعتقد لو كان كريستيانو معنا لسجل 25 هدفاً في الموسم من هذه الفرص».
وتابع مورغان: «رفض أرتيتا أولوية الحصول على مهاجم من طراز رفيع نقطة عمياء كبيرة، اللعنة لقد اختنقنا مجدداً، هذا لا يصدق».
ويتصدر رونالدو صاحب الكرات الذهبية الخمس قائمة الهدافين في الدوري السعودي بـ29 هدفاً في 25 مباراة من ضمنها 2 «هاتريك» على التوالي يليه نجم فولهام السابق ونجم الهلال ألكسندر ميتروفيتش بـ22 هدفاً رغم أن النصر يتخلف عن المتصدر الهلال بـ 12 نقطة.
مشجعو أرسنال، المتطلعون لأول لقب منذ 20 عاماً، عبروا عن صدمتهم من أداء الأوكراني أولكسندر زنشنكو الدفاعي في المباراة ومن التعليقات على منصة إكس: «من الصعب مشاهدة هذا»، و«ببساطة هذا اللاعب لا يصلح لنا، القسم اليسار من دفاعنا كان مكشوفاً للجميع. حالياً لا يوجد لدينا لاعب يكفي لتغطية هذه المنطقة»، و«إن بدأ أساسياً في مباراة للفريق مرة أخرى سيكون هذا فشلاً تاماً، يخسر الكرة بسرعة ولا يقدم شيئاً عندما تكون بحوزته. دفاعه فظيع طوال الموسم».
وتركت النتيجة أرسنال على بعد نقطتين من المتصدر مانشستر سيتي قبل مواجهة البايرن في الإياب الأربعاء ثم رحلة صعبة لمعقل وولفرهامبتون.
وكشف تقرير عن عدم معرفة نجم أرسنال ديكلان رايس بخسارة ليفربول 1- صفر أمام كريستال بالاس قبل مواجهة أستون فيلا لأنه أغلق هاتفه.
وقال رايس بعد الخسارة أمام فيلا: «لم أعلم أن ليفربول هزم، هاتفي كان مغلقاً قبل المباراة ولم أتحدث مع أحد. أنا لا أفكر بالفرق المنافسة بل بما كان ينقصنا أمام أستون فيلا، أعتقد أننا فقدنا التركيز 3 دقائق وقتلنا الخصم لكن لا وقت للندم فأمامنا البايرن وولفرهامبتون».
وطالب أرتيتا بردة فعل من نجومه والفوز في المباريات الـ6 المتبقية وقال: «كلنا يعرف أن الحسم هو الآن، الطريق للقب مليء بالمطبات، فزنا بـ10 مباريات وتعادلنا مرة والآن عليك أن تظهر شخصيتك بعد أول خسارة».
في المقابل، قرع حارس أستون فيلا الأرجنتيني إيميليانو مارتينيز، الفائز بلقب العالم والقفاز الذهبي بمونديال قطر، أرسنال الذي باعه بعد 9 سنوات و33 مشاركة فقط، وقال حارس الفريق المنافس بقوة للعب في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل: «جئت لأرسنال صبياً وغادرته رجلاً وسأحب هذا الفريق دوماً لكنه لا يزال وصيفاً. لقد تحسن كثيراً مع المدرب أرتيتا، عملت معه وأعرف تميزه».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ys85khbf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"