عادي

قبل المواجهة المرتقبة.. العين والهلال الكفة متعادلة آسيوياً

19:44 مساء
قراءة دقيقتين
1

الرياض: عيسى الحكمي

يتعادل العين الإماراتي والهلال السعودي في عدد مرات الفوز، خلال مواجهتهما الرسمية السابقة، بواقع 6 انتصارات لكل جانب، وجميعها جاء في دوري أبطال آسيا بنسختيه السابقة والجديدة.

وقبل لقاء الفريقين، الثلاثاء، على ملعب الشيخ هزاع بن زايد في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال آسيا، تعود بداية مواجهات الزعيمين إلى عام 1999 عندما تقابلا في ربع نهائي بطولة أندية آسيا في ضيافة البنفسجي العيناوي، ويومها سجل غريب حارب هدف المباراة الوحيد لصالح العين الذي خرج منتصراً.

ويعود أول انتصار للهلال إلى نسخة 2006 في دور المجموعات عندما تغلب الأزرق بهدفين لهدف سجلهما البرازيلي كماتشو ومحمد الشلهوب الذي يجلس حالياً بجانب المدرب البرتغالي جيسوس مساعداً للأخير.

واستمرت مواجهات الفريقين تباعاً في البطولة القارية حتى نسخة 2019، وحقق العين آخر انتصار له في نسخة 2018 بهدفين لهدف سجلهما البرازيلي ماركوس بيرج من نقطة الجزاء، وعاد الهلال ليكسب آخر لقاء في نسخة 2019 بثنائية نظيفة عن طريق محمد الشلهوب وهتان باهبري لحساب دور المجموعات.

وحضر التعادل بين العملاقين مرتين من دون أهداف في ربع نهائي 2017 ودور المجموعات 2018.

ويتشارك الفريقان في أسماء تدريبية كبيرة مرت على دكة البدلاء بداية من الروماني إيلي بيلاتشي الذي درب العين 1997-1998 ثم انتقل لتدريب الهلال عام 1999 مروراً بعد ذلك بالبرازيلي لوري ساندري والروماني يوردانسيكو والبرازيلي سيريزو، فالروماني كوزمين مدرب الشارقة الحالي، والكرواتي زالاتكو وأخيراً الكرواتي زوران ماميتش، الذي تسلم تدريب العين في 2017 والهلال في 2019.

ولعب بقميص الفريقين المهاجمان السعوديان ياسر القحطاني الذي مثل العين بالإعارة 2011-2012، وناصر الشمراني عام 2017، في حين مثل نجم الإمارات عمر عبدالرحمن «عموري» الهلال في تجربة قصيرة عام 2018.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5cusrztz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"