عادي

اتفاقية تعاون بين «الجامعة» والأمم المتحدة لخطة عمل 2024

00:03 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
جامعة الدول العربية

القاهرة: «الخليج»

وقّعت جامعة الدول العربية ممثلة بقطاع الشؤون الاجتماعية إدارة المرأة، أمس الأحد، مع المكتب الإقليمي لهيئة الأمم المتحدة للمرأة، اتفاقية التعاون الخاصة بخطة عمل عام 2024، لتنفيذ برامج التعاون بين الجانبين.

وقّع الاتفاقية عن الجامعة العربية، السفيرة هيفاء أبو غزالة الأمين العام المساعد للجامعة العربية رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية، وعن المكتب الإقليمي لهيئة الأمم المتحدة للمرأة سوزان ميخائيل المديرة الإقليمية لهيئة الأمم المتحدة للمرأة في المنطقة العربية.

وأشارت السفيرة أبو غزالة إلى أن الاتفاقية خاصة بخطة العمل لعام 2024 لتنفيذ برامج التعاون بين الجانبين الذي بدأ بتوقيع مذكرة تفاهم عام 2016، لافتة إلى أن التعاون بين الجانبين يتم من خلال برامج مختلفة تمثل جزءًا من تعاون بدأ مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة منذ إنشائها.

وذكرت أن من أهم هذه البرامج برنامج المرأة والأمن والسلام، وهو من البرامج الناجحة التي تم من خلالها وضع استراتيجية المرأة العربية للأمن والسلام واستراتيجيات الدول العربية والتقارير الخاصة بالدول العربية في هذا الملف التي تتم كل عامين.

‏وأضافت أنه توجد ملفات تعاون أخرى مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة تشمل ملف مناهضة العنف ضد المرأة، وهناك تعاون في الملفات السياسية، وسوف يبدأ التعاون بين الجانبين في الملف الاقتصادي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5auyxrab

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"