عادي

ليفربول يتساوى مع أرسنال في صدارة «البريميرليغ»

00:49 صباحا
قراءة دقيقتين
فرحة لاعبي ليفربول

فاز ليفربول 3-1 على مضيفه فولهام بفضل أهداف ترينت ألكسندر أرنولد ورايان خرافنبرخ وديوجو جوتا ليتساوى في رصيد النقاط مع أرسنال متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم الأحد.

ويحتل ليفربول المركز الثاني بفارق الأهداف خلف أرسنال ولكل منهما 74 نقطة قبل خمس مباريات على النهاية، بينما يأتي مانشستر سيتي حامل اللقب في المركز الثالث برصيد 73 نقطة وتتبقى له مباراة مؤجلة مع توتنهام.

وبعد أسبوع من تعرض آماله في الفوز بالدوري لضربة قوية بخسارته 1-صفر أمام كريستال بالاس، جدد انتصار ليفربول الأمل بين لاعبي المدرب يورجن كلوب.

وقال كلوب «إنها مسابقة الدوري الأقوى في العالم، الأشرس في العالم ونحن في هذا الصراع مع فريقي كرة قدم رائعين. إذا لم تكن لنا شخصية، فلن نكون هنا. مستحيل».

وسجل ألكسندر أرنولد الهدف الأول في ظهوره الأول بالتشكيلة الأساسية في الدوري منذ 10 فبراير شباط الماضي بتسديدة قوية من ركلة حرة في الدقيقة 32.

وهذا الهدف السادس الذي يسجله اللاعب الإنجليزي الدولي من ركلة حرة.

وفي سباق محتدم على اللقب لا مجال فيه للأخطاء، قال ألكسندر أرنولد الفوز بأنه «هائل».

وقال «في هذا التوقيت من الموسم، لا تحقق (دائما) النتائج المرجوة. كانت نتيجة مهمة جدا بالنسبة لنا. نريد خمسة انتصارات كبيرة، في خمس نهائيات».

وأدرك تيموثي كاستاني لاعب فولهام التعادل قبل نهاية الشوط الأول بتسديدة بجانب القدم سكنت الشباك.

وأكد كلوب:على مدار 80 دقيقة لعبنا مباراة جيدة جدا. لم تعجبني آخر عشر دقائق من الشوط الأول وسجلوا فيها هدفاً. لكن لا بأس بهذا لأنني أحببت الشوط الثاني.

وتابع:تمكنا من إظهار ما فعلناه بصورة جيدة في الشوط الأول، احتفظنا بالكرة وصنعنا الفرص وسجلنا بعض الأهداف الجيدة. علاوة على ذلك، سنحت لنا بعض الفرص الجيدة. أجرينا بعض التغييرات وأبلى اللاعبون بلاء حسناًً.

وسجل خرافنبرخ، الذي انضم إلى ليفربول هذا الصيف، الهدف الثاني عندما انقض هارفي إليوت على كرة غير متقنة من لاعبي فولهام في وسط الملعب ومررها إلى اللاعب الهولندي الذي سدد في القائم البعيد محرزاً هدفه الأول في الدوري.

واختتم جوتا التسجيل في الدقيقة 72 محرزا هدفه رقم 100 مع الأندية الإنجليزية في كل المسابقات بتسديدة منخفضة مستغلاً تمريرة من كودي جاكبو.

ويأتي الفوز بعد ثلاثة أيام من خروج ليفربول من دور الثمانية بالدوري الأوروبي على يد أتلانتا. وشارك محمد صلاح وداروين نونيز وأليكسيس ماك أليستر بدلاء في الدقيقة 74 من مواجهة فولهام.

ويخوض ليفربول مباراتين خارج ملعبه في الأيام المقبلة، إذ يحل ضيفاً على إيفرتون يوم الأربعاء قبل مواجهة مضيفه وست هام يونايتد يوم السبت.

ويمنح هذا ليفربول فرصة لتوسيع الفارق مؤقتاً أمام مانشستر سيتي الذي لن يلعب حتى يوم الخميس عندما يحل ضيفاً على برايتون آند هوف ألبيون.

وقال كلوب»أتفهم ضغط لوحة النتائج، لكن هل تعتقد أن مانشستر سيتي يعبأ؟ أنا لا أهتم.

وتابع«نركز على أنفسنا. أقول كل شيء أعتقد أنه سيساعدنا، لست واثقا أن هذا سيساعدنا. إنها مباراة صعبة حقا. نواجه إيفرتون، وهي مباراة غير عادية. ستكون صعبة لكننا سنحاول الفوز».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4kzknnu2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"