عادي

ما هي قصة«تيفو» الهلال السري قبل مواجهة العين؟

17:46 مساء
قراءة دقيقتين
مالكوم بعد التسجيل في مباراة الذهاب

الرياض: عيسى الحكمي

لا حديث اليوم في المواجهة المنتظرة بين الهلال السعودي وضيفه العين الإماراتي عند العاشرة مساء بتوقيت الإمارات على ملعب المملكة آرينا في إياب نصف نهائي دوري أبطال آسيا 2023.

واكمل الهلال المستضيفاستعداداته للمباراة التي يدخلها متأخراً بفارق هدفين بعد خسارته على استاد هزاع بن زايد 2-4 وتلقيه الخسارة الأولى هذا الموسم على يد الزعيم العيناوي الذي أوقف سلسلة 34 انتصاراً للأزرق.

وعلى الرغم من التأخر ذهاباً إلا أن حالة من التفاؤل الحذرة تحيط بأجواء الهلال ومدربه البرتغالي جيسوس،ويذهب هؤلاء إلى عوامل معنوية يرون أنها قد تساعد قطب الرياض على العودة ب«ريمونتادا» كما قال مدربه جيسوس في المؤتمر الصحفي الذي عقده الإثنين للحديث عن المباراة.

وتبرز 4 عوامل يراهن الهلاليون على دورها في تفوق فريقهم المتأخر ذهاباَ هي:

1-الأرض والجمهور:

يشكل عامل الأرض واحداً من الأشياء التي يراهن عليها أنصار الهلال وحتى مدربهم جيسوس الذي طالب صراحة في المؤتمر الصحفي بحضور الجماهير ومساندة الفريق طوال دقائق المباراة،ومن جهتها أكملت رابطة النادي «القوة الزرقاء» استعداداتها للقاء مع نفاد جميع تذاكر اللقاء في الملعب الذي يتسع إلى 17 ألف متفرج،ويقال بأن «تيفو»سري سيتم الكشف عنه مع بداية المباراة في إطار تحفيز أصحاب الأرض.

2-خبرة جيسوس:

العامل الثاني هو نجاحات المدرب البرتغالي خورخي جيسوس الذي لم يسبق له الخسارة إياباً مع الفرق التي دربها،وكان المدرب نفسه قد أكد ثقته بالعناصر في انجاز المهمة التي اعتبرها المرة الأولى التي يدخل فيها مواجهة الإياب متأخراً.

3-خبرة العناصر:

أمر ثالث يراهن عليه الهلاليون هو خبرة اللاعبين الذين يمثلون الفريق من خلال تواجد الخماسي الأجنبي الذي اختاره المدرب للمباراة «سافيتش ونيفيز وميشائيل ومالكوم وياسين بونو» والعناصر المحلية بقيادة سالم الدوسري أفضل لاعب في قارة آسيا.

4-الهلال لا يخسر في الرياض:

يضاف إلى ما سبق عامل معنوي في مباريات الهلال والعين،حيث لم يخسر الهلال إياباً في الرياض طوال 6 مواجهات لحساب دوري أبطال آسيا،كسب الهلال منها خمس مواجهات وتعادل الفريقان في مباراة واحدة.

ويطمح الهلال إجمالاً حتى يتجاوز خسارة الذهاب الفوز بفارق 3 أهداف أو هدفين حتى يمدد المباراة لوقت إضافي.

في حين يدخل العين اختباره الثاني في الرياض بعد نجاحه في ربع النهائي أمام النصر والخروج منتصراً بركلات الترجيح،واهم العوامل التي تصب في صالح الزعيم العيناوي أنه يدخل المباراة بعدة فرص،الفوز،والتعادل،وحتى الخسارة بفارق هدف.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yw6j8xws

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"