عادي
المنافسات تصل إلى محطة النهاية اليوم

«منحاف» تحلّق بالسيف الذهبي والـ 5 ملايين درهم بختامي الوثبة

22:48 مساء
قراءة 3 دقائق
السباق الختامي للهجن

أبوظبي: محمد مصطفى

شهد الشيخ سلطان بن حمدان بن محمد آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة، رئيس اتحاد الإمارات للهجن، ختام منافسات هجن أبناء القبائل، ضمن فعاليات المهرجان الختامي السنوي للهجن العربية الأصيلة «ختامي الوثبة 2024» على سيف صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، والتي أقيمت أمس الجمعة، لليوم السادس عشر على التوالي.

وشهد اليوم قبل الأخير من المهرجان إقامة ثمانية أشواط تنافست خلالها المطايا على رموز سن الحول والزمول لهجن أبناء القبائل لمسافة ثمانية كيلومترات في الميدان الغربي بالوثبة بالعاصمة أبوظبي.

ونجح شعار محمد سلطان مرخان الكتبي في أقوى أشواط هجن أبناء القبائل بالمهرجان، في انتزاع السيف الذهبي وأغلى رموز المهرجان، عبر «منحاف» التي حسمت اللقب في الشوط المفتوح للحول بعد صراع قوي وشرس مع أكثر من مطية، لتضيف رمزاً جديداً إلى سجل إنجازاتها.

واستطاعت «منحاف» خطف السيف في الكيلومتر الأخير بعدما كانت الصدارة من نصيب «غناضة» صاحبة رمز جائزة زايد الكبرى للهجن 2023، ولكن «منحاف» جاءت من بعيد وتجاوزت منافستها، بعد تراجع «غناضة» إلى الخلف وعبرت «منحاف» خط النهاية مسجلة زمناً قدره 12:04:00 دقيقة، لتحصد الرمز الأقوى، إضافة إلى 5 ملايين درهم، وتفوقت بفارق نحو ثانيتين عن «العبيه» لصالح نصرة العامري التي جاءت في المركز الثاني، وجاءت في المركز الثالث «زريق» بشعار فرج علي حمودة الظاهري.

وفي الشوط الرئيسي للزمول المفتوح نجح شعار المخضرم حمد راشد غدير الكتبي في انتزاع البندقية في ثاني أقوى الأشواط، إلى جانب الجائزة المالية وقدرها مليونا درهم، بواسطة «القسام» الذي تمكن من خطف المركز الأول، تاركاً المركز الثاني ل«معالج» لحمد نهيان سالم العامري، واحتل المركز الثالث «ملفت» لمنصور سعد الأحبابي.

وأهدت «ساسكو» المملوكة لناصر عبدالله أحمد المسند الهجن القطرية رمزاً غالياً، وحصدت خنجر الحول المحليات و2.5 مليون درهم، وحسمت المعركة مع منافستها الرئيسية «قيصومة» للمالك نفسه بعد صراع ثنائي بتوقيت زمني قدره 12:10:03 دقيقة فيما جاءت في المركز الثالث «الظن» لمانع علي حماد الشامسي.

وانتزع «غازي» حمد سيف محمد نعيف العامري ناموس وشداد الزمول المحليات، إضافة إلى مليون ونصف مليون درهم بعدما أنهى مسافة الشوط في 12:37:05 دقيقة.

وتضمنت المنافسات إقامة أربعة أشواط للحول والزمول المحليات والمهجنات الإنتاج، إذ حلقت «عنيدة» لأحمد سلطان الحلامي بالسيف الفضي في شوط الحول المحليات الإنتاج، إلى جانب مليونين ونصف مليون درهم، مسجلة توقيتاً قدره 12:17:07 دقيقة، وأهدى «كفو» شعار محمد سلطان مرخان الكتبي رمزاً ثانياً وتوج ببندقية الزمول المحليات الإنتاج، ومليون ونصف مليون درهم، بتوقيت 12:34:00 دقيقة.

وفازت «الرباعه» بشعار عيد ساري بلوش المزروعي بخنجر الحول المهجنات الإنتاج، و2.5 مليون درهم بتوقيت 12:11:03 دقيقة.

واختتمت أشواط هجن أبناء القبائل بتتويج «مقدام» لسعيد سهيل اليبهوني الظاهري بشداد الزمول المهجنات، إضافة إلى مليون ونصف مليون درهم، بعدما نجح في عبور خط النهاية بزمن 12:46:05 دقيقة.

وتوج الشيخ سلطان بن حمدان بن محمد آل نهيان، ملاك الهجن الفائزة بالرموز في ختام المنافسات وسط فرحة طاغية من ملاك وعشاق رياضة الهجن.

ويسدل الستار اليوم السبت على مهرجان ختامي الوثبة بمنافسات الحول والزمول لهجن أصحاب السمو الشيوخ من خلال ثمانية أشواط، إذ تتركز الأنظار على الشوطين الرئيسيين للحول والزمول المفتوح من أجل حصد سيف صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، إضافة إلى الجائزة المالية وقدرها ثلاثة ملايين درهم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/29mjeb7c

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"