عادي
واشنطن تقر بخسارة ثلاث مسيّرات قبالة سواحل اليمن بكلفة 90 مليون دولار

الحوثيون يهاجمون سفينة نفط بريطانية ويسقطون طائرة أمريكية

23:55 مساء
قراءة دقيقتين
الجيش الأمريكي: الحوثيون أطلقوا صواريخ على سفينتين في البحر الأحمر

عدن  الخليج، وكالات:-

أعلنت جماعة الحوثي اليمنية، فجر أمس السبت، استهداف سفينة «أندروميدا ستار» في البحر الأحمر، وإسقاط طائرة مسيرة أمريكية في معقلها بصعدة، أقصى شمالي اليمن، فيما أقر مسؤول عسكري أمريكي، عن تحطم طائرة مسيرة من طراز «أم كيو-9 ريبر» التابعة للجيش الأمريكي قبالة سواحل اليمن، بعدما أسقطتها جماعة الحوثي، ليرتفع مجموع المسيرات المستهدفة من هذا النوع إلى ثلاث، إذ تبلغ كلفة صناعة الواحدة منها نحو 30 مليون دولار، وفقاً لخدمة أبحاث الكونغرس.

وزعمت جماعة الحوثي في بيان لناطقها العسكري يحيى سريع، أنها أصابت السفينة النفطية البريطانية «أندروميدا ستار» في البحر الأحمر بعد استهدافها ب«صواريخ بحرية مناسبة».

كما قالت الجماعة: إنها «نجحت أمس الأول الجمعة في إسقاط طائرة أمريكية نوع «ام كيو -9 ريبر» في أجواء محافظة صعدة»، وزعمت أنها استخدمت صاروخاً مناسباً دون كشف مزيد من التفاصيل.

وأكدت القيادة المركزية الأمريكية، أن الحوثيين أطلقوا ثلاثة صواريخ باليستية مضادة للسفن في البحر الأحمر من اليمن، ما أدى لتعرض السفينة «أندروميدا ستار» لضرر طفيف.

وذكرت شركة أمبري البريطانية للأمن البحري، أن ربان السفينة أبلغ عن تعرضها لأضرار، وكتبت القيادة المركزية الأمريكية على منصة «إكس»، أن صاروخاً سقط في محيط سفينة ثانية تحمل اسم «مايشا»، لكنها لم تتعرض لضرر.في وقت سابق، قال شهود عيان: إن المسلحين الحوثيين أطلقوا من مواقع سيطرتهم في «الحوبان» و«حيفان» شرقي وجنوبي تعز عدة صواريخ باليستية باتجاه خطوط الملاحة في البحر الأحمر. من جهة أخرى، أقر مسؤول عسكري أمريكي، بتحطم طائرة مسيرة من طراز «أم كيو-9 ريبر» التابعة للجيش الأمريكي قبالة سواحل اليمن، بعدما أسقطتها جماعة الحوثي، ليرتفع مجموع المسيرات المستهدفة من هذا النوع إلى 3، إذ تبلغ كلفة صناعة الواحدة منها نحو 30 مليون دولار، وفقاً لخدمة أبحاث الكونغرس. وتعد الطائرات بدون طيار التي تحلق قبالة سواحل اليمن وفوقها، جزءاً من جهود الجيش الأمريكي للمساعدة على الدفاع عن السفن التجارية والعسكرية ضد الهجمات المستمرة التي تشنها جماعة الحوثي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2s3h339m

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"