عادي

الأولمبي العراقي يقابل نظيره الياباني وعينه على أولمبياد باريس ونهائي آسيا

11:35 صباحا
قراءة دقيقتين
الأولمبي العراقي يقابل نظيره الياباني وعينه على أولمبياد باريس ونهائي آسيا
الأولمبي العراقي يقابل نظيره الياباني وعينه على أولمبياد باريس ونهائي آسيا
بغداد: زيدان الربيعي
يلتقي منتخب العراق الأولمبي لكرة القدم، الاثنين، مع نظيره الياباني ضمن نصف نهائي كأس آسيا تحت 32 عاماً الجارية الآن في قطر، والمؤهلة إلى نهائيات أولمبياد باريس.
اختتم المنتخب الأولمبي العراقي تحضيراته الفنية، في جامعةِ قطر، استعداداً لمواجهة نظيره الياباني، وشملت التدريبات عدداً من حالات اللعب المختلفة في الجانبين الدفاعي والهجومي، وأدى اللاعبون التمارين بروحية عالية.
يتطلع منتخب العراق إلى تحقيق الفوز من أجل الوصول إلى نهائي كأس آسيا، وكذلك تحقيق الهدف الأهم، المتمثل في التأهل إلى نهائيات أولمبياد باريس.
وأكد راضي شنيشل، المدير الفني للمنتخب الأولمبي العراقي لكرة القدم، أن منتخبه سيدخل المباراة أمام نظيره الياباني في دور نصف نهائي آسيا، واضعاً نصب عينيه حسم قضية التأهل إلى أولمبياد باريس على الرغم من قوة المنافس وصعوبة المباراة.
وقال شنيشل في المؤتمر الصحفي المخصص للمباراة: «طموحنا هو التأهل لأولمبياد باريس، وذلك سيكون دافعاً قوياً لرفد المنتخب العراقي الأول بالعديد من اللاعبين الجيدين لتوسيع القاعدة، وأن تكون الكرة العراقية في المقدمة آسيوياً».
وأضاف أن «المنتخب الأولمبي العراقي يشهد حالة من الاستقرار، وأتمنى تعويض غياب قائده اللاعب منتظر محمد بسبب الإيقاف، ولدي الثقة الكاملة بجميع اللاعبين أن يقدموا أقصى ما لديهم في المباراة».
وعن تأثير الضغوطات على اللاعب علي جاسم، أجاب شنيشل «اللاعب علي جاسم لديه نضج كروي وبراعة في الملعب يطبق الواجبات ويساعد زملاءه وهو مكسب لأي منتخب ويتعامل مع الضغوط بأريحية تامة».
وقال اللاعب زيد تحسين الذي سيحمل شارة القائد للمنتخب الأولمبي في المباراة أمام اليابان: «ندرك مسؤولية وأهمية المباراة التي نتطلع فيها إلى حسم التأهل إلى أولمبياد باريس على الرغم من صعوبة المهمة».
وأردف أن «مباراتنا مع اليابان تتسم بالقوة وعلينا كلاعبين أن نطبق تعليمات الطاقم التدريبي ونلعب بتركيز عال وبروح واحدة للظهور بأفضل المستويات أمام اليابان التي تقربنا من حسم التأهل إلى الأولمبياد».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mwxv3xub

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"