عادي

«شلالات جبلية» استثنائية برأس الخيمة عقب أمطار غزيرة

22:37 مساء
قراءة دقيقة واحدة

رأس الخيمة: عدنان عكاشة

فرضت شلالات جبلية استثنائية نفسها على المشهد في رأس الخيمة، صباح الاثنين، بتدفقها القوي وكثافة كميات المياه، بجانب امتدادها الواسع عرضاً، وذلك نتيجة هطول الأمطار مصحوبةً برياح ورعد وبرق.

وقال وليد بن شيبان الحبسي، من هُواة متابعة ورصد أحوال الطقس، وأحد أبناء المناطق الجبلية: إنّ هذه الشلالات التي تداولت عبر شبكات التواصل الاجتماعي عبر مواقع فيديو تداولها مُستخدمو هذه الشبكات، هي «شلال الغربي»، بمنطقة المخيبي، والذي يصُب في سد البريرات، و«شلال المصليل» في وادي قداعة، وجاءت بعد هطول الأمطار الغزيرة في رأس الخيمة، على عدد من المناطق والمُرتفعات الجبلية، شرق الإمارة وجنوبها.

وتشكلت غيوم كثيفة سبقت هطول الأمطار، ذات الغزارة الملموسة، مصحوبةً برياح ورعد وبرق على عدد من مناطق الإمارة، من بينها سيح البريرات والمناطق القريبة منها، فيما سجلت مدينة رأس الخيمة زخات خفيفة من الأمطار.

وشهدت بلدة «إعسمة»، نحو 90 كيلومتراً جنوب شرق مدينة رأس الخيمة، تساقط كمية من «البَرَد» في نحو التاسعة صباحاً، وهو ما رصده المواطنون في عدد من الأراضي وبعض باحات منازلهم.

وقال عادل المزروعي، من بلدة الغيل، جنوبا: إنّ المنطقة شهدت جريان أودية قويه جداً، شملت واديي المورد والفرع، مع جريان الأودية في منطقة وادي العيم.

فيما أكّد راشد أبو ذياب الشميلي، هطول الأمطار الغزيرة وجريان الأودية وانحدار الشلالات الجبلية في منطقة وادي البيح في رأس الخيمة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4bk83cn7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"