عادي
شكلت وحدة للاستجابة السريعة للشكاوى المقدمة

أمطار «الهدير» ترفع مطالبات التأمين.. «وطنية تكافل» تتعامل مع 1000 قضية في أسبوعين

14:52 مساء
قراءة دقيقتين
أمطار «الهدير» ترفع مطالبات التأمين.. «وطنية تكافل» تتعامل مع 1000 قضية في أسبوعين
دبي: «الخليج»
اتخذت شركة «وطنية للتكافل»، إجراءات استثنائية لتسوية المطالبات بشكل أسرع للعملاء الذين تضررت مركباتهم أو عقاراتهم أو ممتلكاتهم أو محتوياتها بسبب الأمطار الغزيرة غير المسبوقة التي هطلت في الإمارات العربية المتحدة في وقت سابق من شهر إبريل/نيسان الجاري.
وقامت الشركة بإنشاء وحدة للاستجابة السريعة تضم فرق عمل إضافية للتعامل مع العدد المرتفع لمطالبات السيارات والممتلكات والمنازل، حيث تم تلقي مطالبات أكثر بثلاثة أضعاف خلال الأيام القليلة الأولى بعد هطول الأمطار.
وتسهل هذه التدابير الاستثنائية المطالبات وتبسطها إلى حد كبير، حيث تتطلب من صاحب وثيقة التكافل إرسال بريد إلكتروني واحد يحتوي على المعلومات الأساسية فقط لتقديم المطالبة.
وتقوم فرق المطالبات المخصصة بتقييم جميع المطالبات الواردة بكفاءة لتسوية المطالبات المستحقة في فترة زمنية قصيرة جداً تمتد من 24 ساعة وبحد أقصى 5 أيام للمطالبات التي تتخطى 100 ألف درهم، لضمان حصول العملاء على الدعم الذي يحتاجون إليه في أقرب وقت ممكن.
  • تحدٍ غير مسبوق
قال جوتام داتا، الرئيس التنفيذي لشركة وطنية للتكافل: «لقد أدت الظروف الجوية السيئة جداً غير المسبوقة إلى ارتفاع حاد في المطالبات، ما يمثل تحدياً للعديد من مقدمي الخدمات الأساسية التي تشكل جزءاً من قطاع التأمين بما فيها خدمات المساعدة على الطريق وإحضار وتسليم المركبات إلى ورش الإصلاح وخدمات الإصلاح والتدقيق والمقاولين وفرق شركات التأمين.
وأضاف: حريصون على تقديم المساعدة بكل الطرق الممكنة لدعم عملائنا للعودة إلى الحياة الطبيعية من بعد الأوقات الصعبة. ولهذا نعمل على تسهيل المطالبات للعملاء عن طريق إرسال بريد إلكتروني واحد يحتوي على المستندات الأساسية وستقوم الفرق المخصصة بتقييم الوضع على الفور، أو ترتيب الإصلاحات اللازمة، أو عرض التسوية المالية لتخفيف العبء عن العملاء، ومنذ 15 إبريل/نيسان الجاري، تلقينا ما يقارب 1000 مطالبة للتأمين التكافلي للعقارات والمحتويات والسيارات متعلقة بالأمطار، إضافة إلى زيادة 40% في متوسط عدد ​​المكالمات اليومية من العملاء للاستفسار عن المطالبات المتعلقة بالأمطار.
وعلى الرغم من أن الضغط الكبير من الممكن أن يسبب بعض التأخير في معالجة المطالبات، فإن فرق وحدة الاستجابة السريعة لدينا تعمل بلا كلل للإجابة بسرعة عن الاستفسارات وتسوية جميع المطالبات في فترة لا تتعدى الخمسة أيام من تاريخ الاتفاق على التسوية، لتخفيف العبء عن عملائنا بأكبر قدر ممكن وبأسرع ما يمكن».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mpzx3tnw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"