عادي

صادرات الصين من الهواتف الذكية ترتفع 6.5% خلال الربع الأول 2024

19:19 مساء
قراءة دقيقة واحدة
إعلان عن هاتف ذكي جديد ل«هواوي» في شنغهاي، الصين (بلومبيرغ)

أظهرت بيانات تقرير صناعي حديث أصدرته «مؤسسة البيانات الدولية» لبحوث السوق العالمية، أن شحنات الهواتف الذكية في الصين زادت بنسبة 6.5% على أساس سنوي، لتصل إلى 69.3 مليون وحدة في الربع الأول من 2024، بحسب وكالة الأنباء الصينية «شينخوا».

وقال التقرير: إنه وعلى الرغم من أن رقم النمو هذا كان مدعوماً بأساس مقارنة منخفض للعام الماضي، إلا أنه يمثل الربع الثاني على التوالي من النمو، ما يضيف زخماً إلى انتعاش السوق.

وأشارت «مؤسسة البيانات الدولية»، إلى أن السوق شهدت أرقام شحن أفضل من المتوقع، مدفوعة بشكل أساسي بالنمو القوي من جانب كل من شركتي «أونور» و«هواوي»، في حين حفزت احتفالات العام الصيني التقليدي الجديد في الربع الأول أيضاً معنويات التسوق والطلب على الأجهزة المنخفضة والمتوسطة القيمة.

وذكر التقرير أيضاً، أن الأجهزة القابلة للطي شهدت نمواً مستمراً وكبيراً في العام الجاري، وارتفع إجمالي نمو السوق من حيث الأجهزة القابلة للطي في الربع الأول بنسبة 83 في المئة على أساس سنوي، مسجلاً حجم شحن مذهل بلغ 1.86 مليون وحدة.

وأضاف التقرير، أنه في قطاع الأجهزة المتطورة، عملت ضجة الذكاء الاصطناعي وتأثير المنتجات القابلة للطي على مساعدة موردي الهواتف الذكية التي تعمل بنظام «أندرويد» على تمييز أنفسهم بشكل أكبر عن «أبل»، ما أدى إلى جذب اهتمام متزايد من المستهلكين الصينيين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mvtch6y2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"