عادي

«مدني الفجيرة» يتعامل مع 684 حادث حريق في 2023

00:29 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
1

الفجيرة: محمد الوسيلة

كشف الكتاب الإحصائي السنوي، الذي أصدره مركز الفجيرة للإحصاء مؤخراً، عن نجاح فرق الدفاع المدني بالإمارة في التعامل مع 684 حادث حريق في أماكن مختلفة العام الماضي، أودت بحياة 9 أشخاص وإصابة 90 آخرين بإصابات متفاوتة، طبقاً لإحصاءات إدارة الدفاع المدني.

وأوضح الكتاب تسجيل 224 حادث حريق سكني أدى لإصابة 5 أشخاص دون حدوث وفيات، فيما تركزت الوفيات في حوادث الحريق بواقع 4 حوادث وفاة بمباني تجارية وصناعية، جراء 55 حادث حريق في مباني تجارية و8 حرائق في مباني صناعية.

فيما سجلت حرائق وسائل النقل البالغة 55 حريقاً حالة وفاة واحدة، إلى جانب 226 حريقاً في مرافق وخدمات عامة أسفرت عن وفاة 4 أشخاص وإصابة 52 آخرين، وبلغت إصابات حرائق الجبال والصحراء خمس إصابات جراء 36 حادثة.

كما سجلت الإحصائيات، ارتفاع نسبة حرائق المزارع وبلغت 25 حريقاً خلال العام الماضي مقابل ثمانية حرائق في العام الذي سبقه، ويعد الإهمال أحد أسباب وقوعها، عندما يتم التخلص من المخلفات الزراعية بطرق غير صحيحة بحرقها، ما يؤدي إلى انتشارها وبالتالي صعوبة السيطرة عليها والحاجة لاستدعاء فرق الدفاع المدني لإخمادها.

وبيّن الكتاب الإحصائي، وقوع خمسة حوادث بحرية في الإمارة خلال العام الماضي، وبينت الإحصاءات انخفاض الوفيات الناتجة عن الحوادث البحرية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc793ktu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"