عادي

«الياه سات» تستفيد من خدمات «يوتلسات كونكت»

00:44 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

أبوظبي: «الخليج»

وقّعت شركة «ياه كليك» لحلول البيانات، التابعة لمجموعة الياه للاتصالات الفضائية «الياه سات»، المزود الرائد لحلول الاتصالات الفضائية عبر الأقمار الصناعية في دولة الإمارات، والمدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية تحت الرمز YAHSAT ورمز التعريف الدولي AEA007501017، مذكرة تفاهم مع «مجموعة يوتلسات» (ISIN: FR0010221234 - يورونكست باريس/ بورصة لندن: ETL، تُتيح لها الاستفادة من سعة القمر الصناعي «يوتلسات كونكت» التابع لمجموعة يوتلسات والموجود في المدار الجغرافي الثابت بالنسبة للأرض.

ويأتي توقيع هذه المذكرة بين الشركتين في مجال الأقمار الصناعية تماشياً مع جهود «الياه سات» لتنويع خدماتها وتعزيز نموها من خلال توفير خدمات متطورة لبيانات النطاق العريض عبر الأقمار الصناعية في إفريقيا والتوسع في أسواق جديدة في إفريقيا وخارجها، كما ستتمتع «الياه سات» بحقوق حصرية على سعة يوتلسات كونكت في إثيوبيا، وهي من أسرع الأسواق الإفريقية نمواً.

وقال سليمان آل علي، الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية في الياه سات: «يسعدنا التعاون مع «يوتلسات» للاستفادة من أحدث خدمات الأقمار الصناعية لدعم شبكتنا الفضائية. ستمكننا هذه الشراكة من تنويع خدماتنا وتعزيز نمو خدمات الإنترنت من ياه كليك لتشمل أسواقاً أوسع نطاقاً من المستخدمين الأفراد والشركات».

ومن جانبه، قال غسان مراد، رئيس وحدة الربط في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا لمجموعة يوتلسات: يشرفنا أن نعمل على تعزيز علاقاتنا مع الياه سات، الشريك صاحب الخبرة الطويلة بالنسبة لنا.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y9w7c6js

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"