عادي

شرطة أبوظبي توعي بعمل الكلاب البوليسية في «آيسنار»

21:32 مساء
قراءة دقيقة واحدة
شرطة أبوظبي توعي بعمل الكلاب البوليسية في «آيسنار»

أبوظبي: «الخليج»

تعرض القيادة العامة لشرطة أبوظبي، أحدث تقنياتها المبتكرة وخدماتها الأمنية والمجتمعية، ضمن جناحها بالمعرض الدولي للأمن الوطني ودرء المخاطر «آيسنار أبوظبي 2024».

وتشارك ضمن قسم التفتيش الأمني k9 أبوظبي، بمجموعة من الكلاب البوليسية المدربة، بهدف تعريف الزوار بدورها الحيوي في المجال الأمني والمجتمعي.

وقالت شرطة أبوظبي، إن إدارة التفتيش الأمني بها نحو 250 كلباً وجميعها مجهزة لعمليات التفتيش ومدربة على أيدي أفضل المدربين المختصين من الكادر المواطن المؤهل.

وبينت أن القسم لديه أبرز الكلاب المستخدمة عالمياً في المجال الأمني، وأن مشاركتها في المعرض تأتي لنشر التوعية والتعريف بعمل الكلاب البوليسية في مختلف المجالات أو عمليات التفتيش عن المخدرات والمتفجرات وفي القضايا الجنائية والبحث عن الأحياء.

وأشارت إلى أن للكلاب البوليسية مهام داخلية متنوعة تستخدم للتفتيش بالأماكن الحيوية على مستوى الدولة مثل المطارات والمعارض، وغيرها، ومهام خارجية مثل زلزال المغرب وسوريا وتركيا وفيضان ليبيا.

وفيما يتعلق بالجانب المجتمعي، فإن الكلاب البوليسية تقدم خدمات للجمهور عبارة عن عروض حية تقام في المدارس والجامعات والفعاليات التي تتطلب أن تكون هناك عروض ترفيهية للأطفال أو الذين لديهم أمراض مثل التوحد وذلك لكسر حاجز الخوف بين الأطفال والشرطة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/6kndca9b

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"