عادي
بمشاركة 200 لاعب

بطولة دبي المفتوحة للشطرنج تنطلق اليوم

00:46 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
من منافسات النسخة الماضية

تنطلق في الساعة الخامسة من مساء السبت، النسخة الرابعة والعشرون من بطولة دبي المفتوحة للشطرنج، التي ينظمها نادي دبي للشطرنج والثقافة، ويشارك في منافساتها 200 لاعب ولاعبة من 40 دولة، من بينهم أكثر من 80 لاعباً ولاعبة من حملة الألقاب الدولية، وتبلغ مجموع جوائزها الإجمالية 52 ألف دولار.

وتعد البطولة من أشهر البطولات الدولية ذات السمعة المميزة، وقد شكّلت محطة مهمة لمجموعة من اللاعبين، من أبرزهم البطل العالمي ماغنوس كارلسون، الذي كانت بطولة دبي المفتوحة للشطرنج في عام 2004 انطلاقته الحقيقية نحو لقب أستاذ دولي كبير.

وتعمل اللجنة المنظمة لهذه البطولة سنوياً على استقطاب خيرة اللاعبين العالميين لخلق أجواء منافسة قوية، وللمساهمة في تطوير اللاعبين الإماراتيين من فئة الشباب في ظل اقتراب الاستحقاق العالمي الأكبر في سبتمبر القادم، وهو أولمبياد العالم للشطرنج في العاصمة الهنغارية بودابست.

وتقام البطولة بنظام الفئتين (A) و(B) بعد نجاح التجربة في العام الماضي، وقد تم توزيع اللاعبين في كلتا البطولتين بناءً على التصنيف العالمي للمشاركين.

ويشارك في البطولة الأستاذ الدولي الكبير الأذربيجاني تيمور رجابوف (2729)، والأستاذ الدولي الكبير الهندي رانك سادهواني (2654)، أما أعلى مصنفة فهي الأستاذة الدولية الكبيرة الصينية لو مايويا (2437).

وتقام البطولة بالنظام السويسري من 9 جولات، وزمن المباراة عبارة عن 90 دقيقة مع إضافة 30 ثانية عن كل نقلة، ويحضر الجانب الإماراتي بشكل كبير في تحكيم البطولة برئاسة مهدي عبدالرحيم، وبحضور مجموعة من الشباب الإماراتي الراغب في اكتساب الخبرة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/36pap6vr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"