عادي
حوّله كريسبو إلى صانع الفرح

سفيان رحيمي الملهم وهدّاف نسخة 2024

01:02 صباحا
قراءة دقيقتين
  • النجم المغربي: المباريات القوية تصنع الرجال

يدين العين بتتويجه بلقب دوري أبطال آسيا لكرة القدم للمرة الثانية في تاريخه إلى الفريق ككل من إدارة وجهاز فني ولاعبين، لكن هناك من ترك بصمة واضحة وبينهم المهاجم الهداف المغربي سفيان رحيمي الذي حوله المدرب الأرجنتيني هرنان كريسبو من لاعب جناح إلى مهاجم ليكسب الرهان عليه.

وانفجر رحيمي(27 عاماً) بشكل لافت مع العين في النسخة الحالية لدوري أبطال آسيا وتوج بجائزة الهدافين برصيد 13 هدفاً، بينها 8 أهداف في الأدوار الإقصائية.

وانضم رحيمي إلى العين في 2021 حتى 2025 قادماً من مواطنه الرجاء البيضاوي، وحافظ في المواسم الثلاثة التي لعبها على حضور جيد في التهديف ببطولة الدوري مع 11 هدفاً و11 تمريرة حاسمة في موسم 2021-2022، و8 أهداف و9 تمريرات حاسمة في 2022 -2023، و7 أهداف وتمريرتين حاسمتين في الموسم الحالي.

لكن سفيان رحيمي حقق قفزة نوعية في أرقامه بعدما حوله المدرب كريسبو من الجناح إلى قلب الهجوم، ليحل مكان الهداف التوغولي لابا كودجو المصاب.

وسجل الدولي المغربي 7 أهداف في مركزه الجديد، بواقع ثلاثية في شباك الهلال السعودي ومثلها أمام مواطنه النصر ثم هدف أمام يوكوهاما، كما كان سجل ثلاثة أهداف «هاتريك» أمام عجمان في دوري أدنوك لأول مرة منذ انضمامه إلى العين.

وكتب رحيمي التاريخ في دوري أبطال آسيا بتسجيله 13 هدفاً بفارق معادلاً الرقم القياسي في البطولة لأفضل هداف.

صناعة الرجال

وإضافة إلى دوره كهداف، برز سفيان في تصريحاته المحفزة، وقال بعد الفوز على الهلال: «مثل هذه المباريات هي من تصنع الرجال».

وكشف سفيان سر الفوز على النصر والهلال السعوديين في ربع ونصف النهائي، وقال: كلمة السر تكمن في المجموعة بأكملها، كنا متحدين ومتماسكين. إذا أردت الحصول على نتيجة جيدة في أي مباراة، فيمكنك ذلك، من خلال التحلي بالروح والعزيمة والإصرار. إذا نظرت إلى بعض المباريات من بعيد، فسوف تتوقع إقصاء العين، لكننا حققنا ما كانوا يقولون عنه مستحيل بفضل عزيمتنا وإصرارنا. قدمنا بطولة آسيوية تاريخية، ونستحق أن تكون من نصيبنا في النهاية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4akm79fs

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"