عادي

مصطفى كامل: نقيب الموسيقيين اللبنانيين يجب أن يحزن على وضع فنانيه

22:05 مساء
قراءة دقيقة واحدة

كشف الفنان المصري مصطفى كامل، نقيب المهن الموسيقية في مصر، أن نظيره اللبناني فريد بوسعيد، يجب أن يحزن على وضع فنانيه، مثلما فعل هو حين تولى المسؤولية.

وأوضح مصطفى كامل في مؤتمر صحفي عقده عقب تكريمه لفريد بوسعيد، الذي زار النقابة المصرية، الأحد، أنه تصدى للعديد من التجاوزات التي قام بها الفنانون المصريون، وحاسب المخطئين بصرامة.

وأضاف كامل أنه يأمل وجود تعاون مع النقابة اللبنانية، لكن الأمر لن يتجاوز مرحلة الأماني، بسبب عدم وجود قوانين يمكن الرجوع لها، لكن في الوقت سيسعى للتنسيق مع فريد بوسعيد وإخطاره بالفنانين الصادرة ضدهم عقوبات داخل مصر مع مذكرة تفسيرية للتجاوزات.

وأكد نقيب موسيقيي مصر أنه يأمل أن تتحسن الأوضاع في لبنان ويصبح لدى نقابتها قوانين تخوّلها محاسبة المتجاوزين، وتنسيق الجهود في البلدين بشكل أكبر. وقال مصطفى كامل: إنه لن يسمح لأي فنان غير مصري (متجاوز أخلاقياً)، بالخروج من مطار القاهرة الدولي، وفي المقابل سيرحب بمن يحترمون العادات والتقاليد المصرية.

من جانبه، نفى فريد بوسعيد وجود قرار بمنع عمرو دياب وشيرين عبد الوهاب من الغناء في لبنان، مشيراً إلى أن ما يهمه هو استيفاء المطربين للتصاريح اللازمة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3wartfsu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"