أعلنت «كالفن كلاين» للأزياء، الخميس، أنها تعتزم «العودة قريباً إلى منصات عروض الأزياء» بعد تعيين مديرة تصميم جديدة لها هي الإيطالية فيرونيكا ليوني.
وسبق لهذه المصممة البالغة 40 عاماً أن عملت لحساب دور «جيل ساندر» و«سيلين» و«مونكلر» و«زي رو» The Row، قبل أن تؤسس علامتها التجارية الخاصة «كيرا» Quira.
ولم تعد «كالفن كلاين» تنظّم أي عرض أزياء منذ مارس/آذار 2019، عندما اختارت العلامة التجارية التركيز على الملابس الجاهزة الشعبية.
لكنّ هذا التوجه الجديد الذي اعتمده المصمم البلجيكي راف سيمونز لم يُترجم بشكل ملموس في حجم المبيعات. ولذلك لجأت الشركة الأم «بي إتش في» التي تمتلك أيضاً «تومي هيلفيغر» إلى إغلاق الشركة التابعة لها والمختصة بالأزياء من الباب الأول.
ونقل البيان عن فيرونيكا ليوني أيضاً قولها إنها تعتزم التركيز بقوة على الأسلوب والابتكار.
وقدّرت «كالفن كلاين» التي استحوذت عليها شركة «بي إتش في» من مؤسسها عام 2003، حجم مبيعات المنتجات التي تحمل ماركتها عام 2023 بنحو 9 مليارات دولار في كل أنحاء العالم، أي الرقم نفسه الذي تحقق عام 2017.