دبي: «الخليج»
أعلنت «براند فاينانس»، المتخصصة في مجال تقييم العلامات التجارية، أن هيئة كهرباء ومياه دبي «ديوا»، هي أقوى العلامات التجارية على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة التزاماً بالاستدامة، من خلال أبعادها الثلاثة المتمثلة في الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات. جاء هذا الإعلان ضمن التقرير الأخير لـ«براند فاينانس»، مُعزِّزاً مكانة الهيئة في دعم جهود الاستدامة في الدولة.
وتحدد الدراسة دور الاستدامة في تعزيز مكانة العلامة التجارية في القطاعات المختلفة، وتقدم نظرة معمَّقة حول العلامات التجارية التي يرى المستهلكون العالميون أنها الأكثر التزاماً بالاستدامة.
وحقَّقت الهيئة ارتفاعاً بنسبة 3% في قيمة علامتها التجارية، والتي وصلت إلى 1.1 مليار دولار أمريكي، ويعكس هذا النمو الطلب المتزايد على الكهرباء والمياه، إلى جانب الالتزام الراسخ بالإنتاج المستدام للطاقة.
علاوةً على ذلك، سلَّط تقرير «براند فاينانس» الضوء على مبادرات الهيئة، والتي تهدف إلى تعزيز الاستدامة في جميع عملياتها التشغيلية. ولعلَّ أبرز المشاريع التي أسهمت في تحقيق هذا الإنجاز مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية، أكبر مجمع للطاقة الشمسية في موقع واحد على مستوى العالم، وستبلغ قدرته الإنتاجية أكثر من 5,000 ميغاوات بحلول عام 2030. وتعكس محفظة هيئة كهرباء ومياه دبي التي تشمل عدداً كبيراً من المشاريع المبتكرة، كمشروع الهيدروجين الأخضر ومبادرة الشاحن الأخضر للسيارات الكهربائية والشبكة الذكية، التزامها بتوظيف التقنيات المتقدمة لتحسين كفاءة الطاقة والمياه ودفع عجلة تحول الطاقة في دولة الإمارات.
وتواصل هيئة كهرباء ومياه دبي التزامها بتعزيز أجندة الاستدامة، من خلال تنفيذ المشاريع المبتكرة وإبرام الشراكات الاستراتيجية، بما يدعم استراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050، واستراتيجية الحياد الكربوني 2050 لإمارة دبي، ويرسخ مكانتها الرائدة عالمياً في مجال الاستدامة.
أعلنت «براند فاينانس»، المتخصصة في مجال تقييم العلامات التجارية، أن هيئة كهرباء ومياه دبي «ديوا»، هي أقوى العلامات التجارية على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة التزاماً بالاستدامة، من خلال أبعادها الثلاثة المتمثلة في الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات. جاء هذا الإعلان ضمن التقرير الأخير لـ«براند فاينانس»، مُعزِّزاً مكانة الهيئة في دعم جهود الاستدامة في الدولة.
- التزام راسخ
- صدارة
وتحدد الدراسة دور الاستدامة في تعزيز مكانة العلامة التجارية في القطاعات المختلفة، وتقدم نظرة معمَّقة حول العلامات التجارية التي يرى المستهلكون العالميون أنها الأكثر التزاماً بالاستدامة.
- استدامة
وحقَّقت الهيئة ارتفاعاً بنسبة 3% في قيمة علامتها التجارية، والتي وصلت إلى 1.1 مليار دولار أمريكي، ويعكس هذا النمو الطلب المتزايد على الكهرباء والمياه، إلى جانب الالتزام الراسخ بالإنتاج المستدام للطاقة.
علاوةً على ذلك، سلَّط تقرير «براند فاينانس» الضوء على مبادرات الهيئة، والتي تهدف إلى تعزيز الاستدامة في جميع عملياتها التشغيلية. ولعلَّ أبرز المشاريع التي أسهمت في تحقيق هذا الإنجاز مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية، أكبر مجمع للطاقة الشمسية في موقع واحد على مستوى العالم، وستبلغ قدرته الإنتاجية أكثر من 5,000 ميغاوات بحلول عام 2030. وتعكس محفظة هيئة كهرباء ومياه دبي التي تشمل عدداً كبيراً من المشاريع المبتكرة، كمشروع الهيدروجين الأخضر ومبادرة الشاحن الأخضر للسيارات الكهربائية والشبكة الذكية، التزامها بتوظيف التقنيات المتقدمة لتحسين كفاءة الطاقة والمياه ودفع عجلة تحول الطاقة في دولة الإمارات.
- تأقلم
وتواصل هيئة كهرباء ومياه دبي التزامها بتعزيز أجندة الاستدامة، من خلال تنفيذ المشاريع المبتكرة وإبرام الشراكات الاستراتيجية، بما يدعم استراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050، واستراتيجية الحياد الكربوني 2050 لإمارة دبي، ويرسخ مكانتها الرائدة عالمياً في مجال الاستدامة.