عادي

62 جهة دولية لـ«إعادة التدوير» في الأردن

19:49 مساء
قراءة دقيقة واحدة
معرض تطبيقي شامل مصاحب للمؤتمر

عمّان: «الخليج»

انطلق، الثلاثاء، في الأردن مؤتمر «تعزيز الشراكات من أجل الممارسات المستدامة لإعادة التدوير» الدولي الثاني بمشاركة 62 جهة معنية.

وأكد كريستوفر ستيل نائب مدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في الأردن، تطلع المؤتمر الذي يتواصل على مدى يومين إلى ترسيخ ممارسات إعادة استخدام المنتجات على اعتبار ذلك جزء أساسي في حل أزمة المناخ إضافة إلى إيجاد فرص عمل جديدة والحفاظ على البيئة والموارد المحدودة.

وأشار إلى أن المؤتمر الذي يشتمل على معرض تطبيقي شامل، وتنظمه الوكالة بالشراكة مع مشروع إعادة التدوير الرسمي ووزارة البيئة في الأردن وأمانة عمّان الكبرى وجمعيات متخصصة يهدف إلى ربط الجهات الفاعلة ضمن هذا القطاع من هيئات حكومية ومؤسسات خاصة لتقديم أفضل النماذج وطرح استراتيجية جديدة للتوسع.

وتحدث جهاد السواعير، مساعد أمين وزير البيئة الأردني، عن ضرورة تبني المعايير البيئية العالمية في هذا النطاق، فيما لفت أحمد ملكاوي مدير المدينة في أمانة عمّان الكبرى إلى مراحل نفذتها العاصمة الأردنية بينها «مدينة خضراء» و«خطة التغيير المناخي» و«منعة عمّان» ضمن استراتيجيتها للأعوام 2022 - 2026 للإسهام في تحسين جودة البيئة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2an3kmt9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"