عادي

مفاجأة.. «سفاح التجمع» يغير اعترافاته في أولى جلسات محاكمته

17:24 مساء
قراءة دقيقتين

شهدت محكمة جنايات القاهرة في العاصمة المصرية، أولى جلسات محاكمة المتهم المعروف إعلامياً باسم «سفاح التجمع»، المتهم بقتل 3 سيدات والتخلص من جثثهن فى الطريق الصحراوى بين محافظات القاهرة وبورسعيد والإسماعيلية.

وقال المتهم خلال استجوابه إنه كان يعمل مدرساً لمادة اللغة الإنجليزية ومقيم بالتجمع الخامس. وعندما سألته المحكمة عن قتله السيدات الثلاث أنكر قائلاً «لم أقتلهن»، ورغم مواجهته باعترافاته أمام النيابة العامة بالجرائم أصر على الإنكار، وفقاً لصحيفة اليوم السابع.

ومن بين التهم التي تواجه سفاح التجمع قتل 3 سيدات بعد تعذيبهن داخل غرفة معزولة من الصوت بشقته صممها خصيصاً لضحاياه والتخلص من جثامينهن فى صحراء بورسعيد والإسماعيلية، وكذلك حيازة مواد مختلفة من المخدرات وإجبار ضحاياه على تعاطيها.

من جهته كشف المحامي عصام الطباخ، الذي سيتولى الدفاع عن المتهم المعروف إعلامياً تحت اسم «سفاح التجمع» أن موكله قد لا يكون ارتكب جريمة القتل العمد ضد ضحاياه الثلاث.

وأوضح الطباخ أن المتهم بريء حتى تثبت إدانته، وأن موكله ربما ضرب ضحاياه ضرباً أفضى إلى الموت ولم يقتلهن عمداً، وهو ما سيوضحه تقرير الطب الشرعي، وفقاً لصحيفة المصري اليوم.

وأكد محامي «سفاح التجمع» أنه سيطلب تأجيل القضية للاطلاع على الأوراق، في أولى جلسات المحاكمة الجنائية، الأربعاء، مشيراً إلى أنه تم توكيله من أسرة المتهم، الموجودة خارج مصر، للدفاع عنه.

وأشار إلى أنه لم يقابل موكله، لكنه سيطلب لقاءه والتحدث معه لمعرفة تفاصيل الاتهامات المنسوبة إليه، من وجهة نظر المتهم، مؤكداً أنه في حال كانت الاتهامات صحيحة، فسيكون لذلك وضع آخر، لكن في جميع الأحوال يجب وجود محام للدفاع، حتى تصبح المحاكمة صحيحة.

وأوضح المحامي أن الضحية الأولى أقامت مع المتهم حوالي 20 يوماً، وكانت علاقتها طيبة مع نجله وتعامله بلطف، مطالباً الرأي العام بالهدوء والصبر حتى اطلاعه على القضية وتحديد موقف موكله من التهم المنسوبة إليه.

يُذكر أن قضية «سفاح التجمع» بدأت في 16 مايو الماضي، حيث تلقت الأجهزة الأمنية بلاغاً بالعثور على جثة إحدى السيدات على طريق 30 يونيو في محافظة بورسعيد، لتبدأ سلسلة من التحقيقات والتحريات المكثفة التي قادت للقبض على المتهم، الذي اعترف بتعذيب ضحاياه حتى الموت، بعد إجبارهن على تعاطي المخدرات، داخل منزله في منطقة التجمع الخامس في القاهرة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2rzf2cmz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"