عادي

«17 كابيتال» للائتمان الخاص تتوسع من دبي

14:29 مساء
قراءة دقيقتين
«17 كابيتال» للائتمان الخاص تتوسع من دبي
متابعة: هشام مدخنة
تعتزم شركة «17 كابيتال» «Capital17»، المدعومة من «أوكتري كابيتال مانجمنت» الأمريكية، التوسع في دبي، حيث تسعى إلى الاستفادة من الاهتمام المتزايد بمجال الإقراض وفقاً لقيمة الأصول الصافية، وازدهار صناعة الائتمان الخاص في الإمارات والشرق الأوسط.
وأبلغ ممثل الشركة وكالة «بلومبيرغ»، أنها حصلت بالفعل على جميع الموافقات والتراخيص اللازمة من السلطات المحلية في دبي. على أن يقود عملياتها في المنطقة بيير غارنييه، مدير الاستثمار الأول الذي انضم إليها عام 2018 قادماً من «لازارد».
وتعد «17 كابيتال» من بين مجموعة صغيرة ولكن متنامية من المقرضين المتخصصين في تمويل القيم الصافية للأصول، وهو شكل من أشكال الاقتراض لصناديق الأسهم الخاصة الرائج حالياً.
وقال أوغستين دوهاميل، الشريك المنتدب في «17 كابيتال»: «يعد الخليج العربي مركزاً مالياً عالمياً مهماً، ونعتقد أن الفرصة لتمويل القيمة الصافية للأصول فيه تنمو بسرعة».
وأفادت «بلومبيرغ» في وقت سابق من هذا الشهر، أن جهاز أبوظبي للاستثمار «أديا» جمع ما لا يقل عن مليار دولار، جنباً إلى جنب مع «بيمبرتون أسيت مانجمنت»، لاستراتيجية جديدة تركز على تمويل القيمة الصافية للأصول. كما تدفع «أليانس بيرنشتاين» نحو فئة الأصول هذه، في حين تقدم «أبولو غلوبال مانجمنت»، و«إتش بي سي إنفستمنت بارتنرز» بالفعل مثل هذه القروض.
وتنوي «17 كابيتال»، التي توظف نحو 100 شخص في جميع أنحاء أوروبا وأمريكا الشمالية، زيادة عدد موظفيها في الخليج العربي، حيث تقدر أن هناك حالياً نحو 5 مليارات دولار من رأس المال المتاح، الذي يمكن نشره في صندوق يركز على تمويل القيمة الصافية للأصول.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/22ec99d9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"