عادي

50.8 درجة الحرارة بالشوامخ في أبوظبي وسويحان بالعين

17:17 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أبوظبي: عبد الرحمن سعيد
سجلت أعلى درجة حرارة على الدولة، بعد ظهر اليوم الثلاثاء، وبلغت 50.8 درجة مئوية بالشوامخ في أبوظبي عند الساعة 14:45 وسويحان في مدينة العين الساعة 15:45 بالتوقيت المحلي لدولة الإمارات.
وأوضح المركز الوطني للأرصاد، أن موجة الحر التي تؤثر حالياً في شبه الجزيرة العربية، انتقلت إلى دولة الإمارات وتسببت في رفع درجات الحرارة بواقع درجتين إلى ثلاث درجات فقط، على المناطق الصحراوية والداخلية والساحلية، وتستمر لمدة 5 أيام. 
وقال: إن التأثيرات المناخية في شبه الجزيرة العربية ليست بالضرورة أن تكون موحدة، حيث إن تلك التأثيرات تخضع للأنظمة الضغطية المتحكمة في الكتل الهوائية، بمعنى أنه إذا كان هناك منخفض حراري جوي في دولة مجاورة من الممكن ألا ينتقل لدولة الإمارات، بناءً على الكتلة الجوية وطبيعة المنطقة. 
وأشار إلى، أن امتداد المنخفض الحراري الموجود حالياً في جنوب غرب المنطقة السعودية، أدى إلى تدفق الهواء الساخن من خلال الربع الخالي على بعض المناطق في دولة الإمارات، الأمر الذي أدى إلى ارتفاع في درجات الحرارة، خلال الفترة من اليوم الثلاثاء ولمدة 5 أيام متتالية، ووفقاً لفترة التنبؤ ستشهد بعض المناطق الجنوبية والشرقية في الدولة، ارتفاعاً في درجات الحرارة في إطار الجو الصيفي الموجود في الدولة بالفعل.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mr8cecu8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"