عادي

رئيس «كراود سترايك»: الخلل تقني وليس هجوماً إلكترونياً

14:29 مساء
قراءة دقيقة واحدة
رئيس كراود سترايك
رئيس كراود سترايك

أدى التحديث الذي أجرته شركة الأمن السيبراني «كراود سترايك» إلى انقطاع كبير في تكنولوجيا المعلومات الجمعة، ما أثر في الشركات في جميع أنحاء العالم.

وقال الرئيس التنفيذي جورج كورتز في بيان على موقع «إكس»: «تعمل الشركة بشكل نشط مع العملاء المتأثرين بالخلل الموجود في تحديث محتوى واحد لمضيفي ويندوز. ولم يتأثر مضيفو ماك وLinux».

وأضاف: «هذا ليس حادثاً أمنياً أو هجوماً إلكترونياً. لقد تم تحديد المشكلة وعزلها ونشر الإصلاح».

وأضاف أنه «يجب على العملاء الرجوع إلى بوابة الدعم للحصول على آخر التحديثات والعمل مع ممثلي الشركة من خلال القنوات الرسمية».

وأضاف: «فريقنا معبأ بالكامل لضمان أمن واستقرار العملاء». 


إقرأ أيضاً: ما هي «كراود سترايك».. ولماذا انتشرت «شاشة الموت الزرقاء» حول العالم؟


وقالت شركة كراود سترايك، إن جميع أجهزة الحاسوب التي تعمل بنظام تشغيل ويندوز والتي تأثرت بالعطل الفني، ستحتاج إلى إعادة التشغيل يدوياً.

وأضاف جورج كورتز خلال مقابلة مع سي إن بي سي الجمعة، أن السبب هو خطأ في برمجة محتوى التحديث، وأكد أنه تم التراجع عنه، واعتذر للعملاء.

وقال: كورتز، إن بعض الأنظمة ستستغرق بضع ساعات للعمل بشكل طبيعي، بينما سيستغرق البعض الآخر وقتا أطول، مشيرا إلى أنه قد تلزم بعض الخطوات اليدوية لمعالجة المشكلة، وأن الشركة تبحث عن طرق تمكنها من أتمتة تلك الخطوات.

ونصح فريق الدعم الفني لدى كراود سترايك أحد العملاء، بأنه قد يكون من الضروري إعادة تشغيل النظام المتأثر حتى 15 مرة، حسبما نقلت بلومبيرغ.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/h8fy7s3c

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"