«الخليج» - متابعات
أعلن محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني المصري، وضع خطة لإعادة هيكلة التعليم الثانوي، اعتمدت في رؤيتها على ما سبق من تطوير في نظام التعليم، وتم إطلاقه عام 2018-2019.
وأوضح عبد اللطيف خلال الاجتماع الأسبوعي للحكومة المصرية، أن التعديلات الجديدة تأتي يبدأ تطبيقها مع التحاق الطلبة بالتعليم الثانوي في العام الدراسي 2027-2028، بالتزامن مع تطوير المناهج بما يحقق اكتمال مراحل التطوير المستهدفة في 2030، بحسب بيان مجلس الوزراء المصري عبر منصات التواصل الاجتماعي.
وأكد الوزير أن أهم ما يميز منهجية الهيكلة الجديدة للمواد الدراسية هو إتاحة الوقت للتركيز على إكساب الطلاب المهارات والمعارف من خلال طرق التدريس، مع ضرورة مواكبة التعليم لسوق العمل الذي يشهد تغيرات متسارعة في الاقتصاد والتكنولوجيا.
وأشار محمد عبد اللطيف إلى أنه تماشياً مع تلك التغيرات وتلبية لمتطلبات سوق العمل، سوف تقوم الوزارة بحلول 2026-2027 بإنشاء أنشطة تدريس برمجة لصفوف المرحلة الثانوية بما يساعد على إكساب الطلاب مهارات البرمجة.
أعلن محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني المصري، وضع خطة لإعادة هيكلة التعليم الثانوي، اعتمدت في رؤيتها على ما سبق من تطوير في نظام التعليم، وتم إطلاقه عام 2018-2019.
وأوضح عبد اللطيف خلال الاجتماع الأسبوعي للحكومة المصرية، أن التعديلات الجديدة تأتي يبدأ تطبيقها مع التحاق الطلبة بالتعليم الثانوي في العام الدراسي 2027-2028، بالتزامن مع تطوير المناهج بما يحقق اكتمال مراحل التطوير المستهدفة في 2030، بحسب بيان مجلس الوزراء المصري عبر منصات التواصل الاجتماعي.
وأكد الوزير أن أهم ما يميز منهجية الهيكلة الجديدة للمواد الدراسية هو إتاحة الوقت للتركيز على إكساب الطلاب المهارات والمعارف من خلال طرق التدريس، مع ضرورة مواكبة التعليم لسوق العمل الذي يشهد تغيرات متسارعة في الاقتصاد والتكنولوجيا.
وأشار محمد عبد اللطيف إلى أنه تماشياً مع تلك التغيرات وتلبية لمتطلبات سوق العمل، سوف تقوم الوزارة بحلول 2026-2027 بإنشاء أنشطة تدريس برمجة لصفوف المرحلة الثانوية بما يساعد على إكساب الطلاب مهارات البرمجة.